الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة المالديفى : نرغب فى تبادل الخبرات والدعاية السياحية المشتركة مع مصر

وزير السياحة المالديفى : نرغب فى تبادل الخبرات والدعاية السياحية المشتركة مع مصر
عدد : 02-2014

على جانب فاعليات معرض Emitt في دوره ال 18 في اسطنبول بتركيا التقى الوفد الصحفي المصري بوزير السياحة لجزر المالديف ،أحمد مصطفى محمد.تعتبر مالديف من أهم المقاصد السياحية التي يتردد عليها الاتراك سنويا على مدار العام حيث اعتدال درجات الحرارة.

و أشار وزير السياحة المالديفي إلى أن عدد السياح الذين زاروا المالديف العام الماضي مليون و 200 الف سائح و متوقع زيادة 4% هذا العام ،لافتاً أن المالديف تعتبر من أهم المقاصد السياحية لرحلات الأزواج المصريين كما ان هناك مجموعة من رجال الاعمال المصريين يستثمرون في بناء فنادق و قرى سياحية فى مالديف .

وأضاف أن مالديف تقدم عدة تسهيلات للمستثمرين من اعفاءات جمركية و ضريبية بجانب حق انتفاع استغلال ارض المشروع حتى 15 عام تجدد بموافقة الطرفين.

وأعرب الوزير عن رغبته في زيارة القاهرة ولقاء هشام زعزوع وزير السياحة المصري لعقد اتفاقيات سياحية من أهمها تبادل الخبرات فى هذا المجال الحيوي بجانب الدعاية المشتركة و التسويق السياحي بين البلدين خاصة المقاصد السياحية البعيدة مثل أمريكا الجنوبية (المكسيك- الارجنتين- البرازيل).

وأشار الي أن هناك عدد من المواطنين فى بلاده يرغبون فى زيارة المناطق السياحية المصرية و خاصة الاهرامات و الاثار الفرعونية فى الاقصر و اسوان و الاسلامية فى القاهرة القديمة.

 
 
ريهام البربرى