abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس موريتانيا: نتطلع الي أن تعود مصر رائدة لعالمها الاسلامي والأفريقي
رئيس موريتانيا: نتطلع الي أن تعود مصر رائدة لعالمها الاسلامي والأفريقي
عدد : 02-2014

التقي د . محمد صابر عرب وزير الثقافة مع محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية بموريتانيا خلال الاحتفال بفعاليات مشاركة مصر متمثلة في وزارة الثقافة في الأسبوع الثقافي المصري الموريتاني ، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما علي انشاء المركز الثقافي المصري بنواكشوط بموريتانيا .

أعرب الرئيس الموريتاني عن رغبة موريتانيا في دعم العلاقات الثنائية بين مصر وموريتانيا في كافة المجالات ، خاصة في المجال الثقافي والسياسي والاقتصادي ، مشيدا بدور مصر في عالمها الاسلامي والعربي والأفريقي ، مضيفا بأننا نتطلع الي أن تعود مصر رائدة لعالمها الاسلامي والأفريقي في أقرب وقت ، مؤكدا بأن مصر سوف تتجاوز هذه المرحلة الدقيقة .

وقد أبلغ عرب الرئيس الموريتاني رسالة شفهية من المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية مهنئا فخامته بالتجربة الديمقراطية لموريتانيا ،مؤكدا بأن الحكومة المصرية حريصة علي تعزيز التعاون الثقافي في كافة المجالات، واستعادة التعاون المصري مع مورينانيا خاصة في مجالات الثقافة والابداع والتراث الثقافي ، مشيرا بأن الثقافة هي القادرة علي تدعيم العلاقات بين الشعوب ويمكنها أن تكون أداه مهمة لرسم مستقبل الأوطان بما يؤكد دورها الحضاري والرقي بالقيم والأخلاق والابداع وانتاج المعرفة
 
 
أحمد عبد المعز