abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
من لندن..
زعزوع: نأمل في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015
من لندن.. 
زعزوع: نأمل في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015
عدد : 02-2014
التقى هشام زعزوع وزير السياحة و مجموعة من كبريات وسائل الإعلام البريطانية الجماهيرية و المتخصصة ،بحضور السفير أشرف الخولى – سفير ج.م.ع لدى المملكة المتحدة ، خلال زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن ، و التى استغرقت يوماً واحداً ، على سبيل المثال BBC ، World news ، CNBC ، Skynews ، Sunday Times ، Travel Trade Gazette ، Travel Weekly ، Daily Telegraph ، Bloomberg News، الحياة اللندنية ، The Sun ، Thomson Reuters، Family Traveller، بالإضافة إلى وكالة أنباء الشرق الاوسط حيث ناقش خارطة الطريق فى مصر و العملية السياسية .

أوضح أن المصريين كان لديهم آمال عريضة لإحداث تغييرات جوهرية فى مصر ، و قد جاءت 30 يونيو بناءاً على طلب المصريين لبناء المسار الديموقراطى و تصحيحه وتلك هى الديموقراطية من وجهة النظر المصرية .

كما أكد الوزير على أن المصريين معنيين الآن بالحفاظ على النسيج الاجتماعى ، مؤكداً على أن الاحداث فى مصر لم تستهدف السائحين بشكل أو بآخر .

أستعرض الوزير منحنى الطلب على الحركة السياحية فيما بعد الثورتين، مشيراً إلى أن قطاع السياحة شهد الأسوأ خلال شهر سبتمبر 2013 حيث وصل الانخفاض إلى 90% مقارنة بنفس الفترة لعام 2012 ، حيث كان متوسط اعداد السائحين حوالى مليون سائح فى الشهر الواحد ، مشيرا الى أن الوزارة بذلت جهود حثيثة لرفع الحظر عن المقاصد المصرية ،مؤكداً على اهمية القطاع السياحى فى مصر حيث يعتمد حوالى 16 مليون مصرى على القطاع بشكل مباشر و غير مباشر.

أعلن زعزوع أن إعادة تسيير أول رحلة مباشرة من لندن إلى الأقصر يوم 17 فبراير الحالى من مطار هيثرو على شركة مصر للطيران ، كما أعلن أيضا أن منظم الرحلات TUI سيبدأ أولى رحلاته للأقصر مباشرة من مطار جاتويك البريطانى بدءاً من شهر مارس القادم بواقع رحلة اسبوعية ، و قد نجح فى التواصل مع شركاء المهنة فى السوق البريطانى و حثهم على ضرورة التركيز على انماط السياحة الكلاسيكية فى الأقصر و أسوان دون ضرورة التوقف فى القاهرة.

و أشار بان وزارة السياحة المصرية تقوم بالتسويق للمناطق السياحية فى مصر كمقاصد قائمة بحد ذاتها Stand alone Destinations ، إلا ان الوزارة لا تقوم باى حملات إعلانية مباشرة فى الوقت الحالى و يتم التركيز بشكل أكبر على أنشطة العلاقات العامة ووسائل الاتصال الاجتماعى مثل فيس بوك ، و تويتر ، كما تواصل الوزارة التعاون الوثيق مع شركاء المهنة لدفع الحركة السياحية و يتم التنسيق معهم بشكل مستمر لاقامة مناسبات ثقافية فى مختلف المدن المصرية.

و أكد الوزير على أهمية استعادة المعدلات السياحية من خلال العمل الجاد و السريع من اجل تحقيق ذلك ، و بسؤاله حول أهمية السياحة العائلية و سبل جذبها ، أجاب الوزير بان مصر تعد من المقاصد الجاذبة للسياحة العائلية ، و ان هناك أفكار مختلفة يمكن من خلالها جذب أعداد أكبر.

و أكد زعزوع انه حريص للغاية على التعاون مع وزارة الداخلية لضمان سلامة السائحين و تشديد الإجراءات الامنية فى المناطق السياحية دون التعرض لخصوصية السائحين أو مضايقتهم.

و أعرب زعزوع عن أمله في استعادة الحركة السياحية بنهاية عام 2015 ، و ذلك فى ضوء الانتخابات البرلمانية و الرئاسية، مؤكدا على أن الوزارة ستعمل جاهدة على تجاوز الأزمات المتلاحقة أياً كانت طبيعتها و هو ما يدعو الوزارة للاتجاه نحو التخطيط المرن قصير الاجل إلى جانب التخطيط الاستراتيجى طويل المدى.

و اكد الوزير أن السياحة صناعة دولية تعمل طبقاً لدنياميكيات دولية يجب احترامها و اتباعها ، و حث الوزير على تحرير السماء المصرية لشركات الطيران الدولية من خلال تطبيق سياسة السماوات المفتوحة ، و اختتم الوزير لقاءه باستعراض المنتج السياحى المصرى المتفرد و مقوماته الرائعة.

يذكر أنه تم تنظيم ورشة عمل لكبريات منظمى الرحلات بالسوق البريطانى في خلال الزيارة للوقوف على الوضع الحالى للسوق و مناقشة سبل التعاون بين الوزارة و شركاء المهنة من أجل استعادة الحركة السياحة لمعدلاتها طبقاً لخطة الوزارة في هذا الشأن.
 
 
ريهام البربرى