الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إحياء السياحة النيلية وطيران مباشر (إيطاليا - الأقصر) بدءا من سبتمبر المقبل

إحياء السياحة النيلية وطيران مباشر (إيطاليا - الأقصر) بدءا من سبتمبر المقبل
عدد : 02-2014
قال وزير السياحة هشام زعزوع أن مشاركته في بورصة ميلانو كانت فرصة طيبة لمناقشة تسيير رحلة طيران مباشر من إيطاليا إلى الأقصر وأسوان بدء من شهر سبتمبر 2014 ، مضيفاً أن هناك رغبة جادة من منظمي ووكلاء السفر الايطاليين في استئناف نشاط الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان ، جاء ذلك عقب تسلمه جائزة أفضل وزير سياحة في إدارة الأزمة من مجلة TTG ITALIAوالتي تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية وذلك على هامش مشاركته في بورصة ميلانو .


أضاف زعزوع أن الجناح المصري في بورصة ميلانو شهد إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور حيث تم تصويرهم وكتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة وتقديم الهدايا التذكارية لهم ، مضيفاً بأن الجناح المصري ضم شاشتين عرض للجمهور لكاميرا مصر الآن Egypt Now والتي تبث مباشرة صور عن مصر لتوضيح الصورة الآمنة للمقصد السياحي المصري والتي ساهمت كثيراً في إبراز الصورة الحقيقية لمصر .


أشار الوزير إلى أنه أجرى مجموعة من اللقاءات مع كبريات شركات الطيران العاملة في السوق الايطالي والاتفاق على تنظيم عدة حملات دعاية مشتركة من شأنها تعزيز التدفق السياحي للمقاصد السياحية المصرية ،لافتاً إلى أنه ناقش مجموعة من الموضوعات الهامة للترويج للمقصد السياحي المصري مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العارض ومنها I VIAGGI DEL TURCHESE – TUI Travel ، Swan Tour، Vera Tour، Phone & Go، Alpitours، SetteMari، Blue Panorama. وقد تضمنت تلك الموضوعات التسويق للمنتج السياحي المصري وسبل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري.


أضاف الوزير أنه عقد اجتماعا مع شركة Marine Sciences Group تم الاتفاق على دراسة الأبحاث والبيانات المقدمة من الشركة وكيفية الاستفادة منها عملياً لتحقيق التنمية المستدامة للمدن الساحلية في الغردقة والجونة وشرم الشيخ من خلال التعاون مع الشركة ووزارة البيئة في هذا الصدد .


ومن جانبها، قالت رشا العزايزي المتحدث الرسمي لوزارة السياحة، أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصري ، مشيرة إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 من إيطاليا بلغ 504110 سائح حققوا 4708426 ليلة سياحية .

وفي سياق متصل، قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن البورصة كانت فرصة طيبة لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر حيث كان هناك حشد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية وكبار منظمي الرحلات .

شاركت مصر بجناح في البورصة تبلغ مساحته 100م2 ويضم الجناح المصري عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وشركة مصر للطيران وإتحاد الغرف السياحية .
 
 
ريهام البربرى
الصور :