abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يدين حادث طابا و يلغي سفره إلى الأقصر ويتوجه إلى جنوب سيناء
زعزوع يدين حادث طابا  و يلغي سفره إلى الأقصر ويتوجه إلى جنوب سيناء
عدد : 02-2014
فور تلقيه خبر حادث الأتوبيس السياحي في طابا أدان وزير السياحة هشام زعزوع الحادث المفجع الذي أستهدف الأتوبيس السياحي بمدينة طابا بجنوب سيناء واصفا مرتكبيه بالخسة والغدر والذي راح ضحيته 3 سائحين كوريين الجنسية والسائق مصري الجنسية و14 مصاب تم إيداعهم بمستشفيات و طابا وشرم الشيخ .

كما الغي زعزوع ارتباطات سفرة للأقصر لاستقبال أول طائرة قادمة من باريس إلى الأقصر وتوجه إلى كل من شرم الشيخ وطابا للوقوف على مجريات الأمور وملابسات الحادث هناك ومتابعة الترتيبات الخاصة بنقل المصابين والاطمئنان عليهم .

قال زعزوع أن التنسيق جاري مع السفارة الكورية بالقاهرة ومحافظ جنوب سيناء ووزارتي الداخلية والصحة بشأن تقديم الدعم اللازم ومتابعة الموقف .

أضاف زعزوع أن وزارة السياحة تستنكر بشدة هذا الحادث الإرهابي الدنيء الذي يستهدف أرواح الابرياء ويتنافى مع صحيح الدين ، مشيرا ألي أن مثل تلك الأعمال الخسيسة لن تثني الحكومة والشعب المصري عن استكمال خارطة الطريق .

كان الأتوبيس السياحي رقم 743 وم ج ، متجهاً من سانت كاترين إلى طابا وتم تفجيره أمام منفذ طابا البري .

وقد صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في حوالي الساعة الثانية من ظهر يوم الأحد وأثناء توقف الحافلات السياحية بموقف انتظار الحافلات بمنفذ طابا البري بجنوب سيناء انتظارا للمرور إلى الجانب الأخر والتي تقل عدد من السائحين يحملون الجنسية الكورية حدث انفجار بالجزء الأمامي من الحافلة أسفر عن وفاة 4 من بينهم سائق الحافلة مصري الجنسية وإصابة 14 يشار إلى أن الحافلة توقفت عدة مرات بالطريق أثناء رحلتها من القاهرة مروراً بمنطقة سانت كاترين .
 
 
ريهام البربرى