الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وصول أولي رحلات مصر للطيران القادمة من باريس

وصول أولي رحلات مصر للطيران القادمة من باريس
عدد : 02-2014
احتفلت محافظة الأقصر، فجر اليوم، بوصول أولي رحلات مصر للطيران القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلي متنها 122 سائح بينهم صحفيين ومسئولين فرنسيين .

قال الكابتن محمود العربي، مدير مطار الأقصر الدولي ،أن وفد السياح الفرنسيين ضم أصحاب شركات طيران وسياحة وصحفيين وقنوات تلفزيوينة ،لافتا إلي أن الوفد سيوقع بروتوكول مع المسئولين بالأقصر بهدف عودة السياح الفرنسيين إلي المحافظة، مؤكداً علي أن هذه الرحلة ستكون إسبوعية وستقبل الزيادة خلال الفترة المقبلة .

من جانبه قال العميد حسني حسين، مفتش مباحث السياحة والآثار لجنوب الصعيد،أن هذه الرحلة الأولي لشركة مصر للطيران بين مدينتي الأقصر وباريس .

واشار حسين، إلي أن الوفد سيزور مختلف المواقع الأثرية والطبيعية بمحافظة الأقصر ثم يتوجه بعدها الي أسوان في رحلة نيلية ستستغرق عدة ايام .

وأكد حسين علي أن اللواء ممتاز فتحي ،مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، أمر بتكثيف الخدمات الأمنية لتأمين السياح الفرنسيين خلال زيارتهم لمحافظتي الأقصر واسوان وحتي مغادرتهم البلاد .

بينما قال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن عودة السياحة الفرنسية الشارتر جاء بعد أن توقفت فى مايو من العام الماضى ولمدة تقترب من 9 شهور متواصلة، مشيرا إلى عودة رحلات الشارتر الفرنسية والإنجليزية تعد خطوة متميزة فى طريق عودة السياحة المصرية لسابق عهدها تتويجا لجهود وزارة السياحة والقطاع السياحى بمصر للخروج بالسياحة من أزمتها الحالية .