الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فاضل: مطار القاهرة بإمكانياته الحالية والمستقبلية قبلة لشركات الشحن الجوي

فاضل: مطار القاهرة بإمكانياته الحالية والمستقبلية قبلة لشركات الشحن الجوي
عدد : 02-2014
استقبل المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني، صباح اليوم "الأحد" بمكتبه "فرانسوا دي موريسنز" قنصل لوكسمبوج بالقاهرة، وذلك لمناقشة مشروع مشترك للشحن الجوي بين مصر ولكسمبورج، حضر اللقاء الطيار محمود الزناتي، رئيس سلطة الطيران المدني والطيار باسم جوهر، رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي.
وصرح فاضل، خلال اللقاء، بأن الإستراتيجية القومية للشحن الجوي التي تهدف إلى تحويل مطار القاهرة لمطار محوري لنقل البضائع تحتم علينا إيجاد سبل جديدة لتطوير شبكة الشحن الجوي، والتعاون من شركات الشحن الكبرى وتحقيق التكامل بين بين خطوط الشحن الجوي، خاصة في ظل موقع مصر بمدخل القارة الإفريقية الشمالي.
وأضاف الوزير، أن مطار القاهرة بإمكانياته الحالية والمستقبلية مؤهل ليكون قبلة لشركات الشحن الجوي، كما أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي بما لديها من طائرات شحن متوسطة السعة والمدى لديها فرص تسويقية كبيرة في حالة تعاونها مع شركات مثل شركة "كارجو لوكس" والتي تمتلك طائرات عملاقة للشحن التي تتسع للشحنات كبيرة الحجم.
ومن جانبه صرح سفير لكسمبورج، بأن مصر ولكسمبورج في حاجة إلى تجديد وتعديل اتفاقية النقل الجوي والتي تم توقيعها عام 1963، والتي ستكون مظلة جديدة لمشروع التعاون المشترك بين شركة مصر للطيران للشحن الجوي وشركة "كارجو لوكس".
وأشار إلى أن شبكة خطوط الطرفين سوف تتكامل بحيث تنقل شركة "كارجو لوكس" الشحنات الكبيرة للقاهرة وتقوم شركة مصر للطيران بتوزيعها على طائراتها من خلال شبكتها الجوية في إفريقيا والشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن شركة "كارجولوكس" هي أكبر شركة شحن في أوروبا وتمتلك أسطول من طائرات الشحن الجامبو 747-400، 747-800 للشحن، وتغطي شبكتها العالمية نحو 90 وجهة عالمية، والشركة لديها أكثر من 85 مكتبا في أكثر من 50 دولة حول العالم.