abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يطالب السلطات الألمانية بمراجعة تحذيرات السفر إلى مصر
زعزوع يطالب السلطات الألمانية بمراجعة تحذيرات السفر إلى مصر
عدد : 03-2014
طالب وزير السياحة هشام زعزوع السلطات الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها ، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن قبل بداية الموسم الصيفي ، جاء ذلك خلال لقاءه بـ Goetze Clemens Von السفير بالخارجية الألمانية والمسئول عن ملف أفريقيا والشرق الاوسط ، وذلك بحضور محمد حجازي سفير مصر بألمانيا .

دعا زعزوع المسئول الألماني إلى إيفاد وفد يمثل الجهات الأمنية الألمانية المعنية بأسرع وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ للوقوف على أرض الواقع على حقيقة الأوضاع الأمنية والتأكد من أمن وسلامة السائحين .

ومن جانبه قال Goetze Clemens Von السفير بالخارجية الألمانية أن ألمانيا تدرك أن لديها التزاماً لمساندة الاقتصاد المصري من خلال دعم صناعة السياحة وأن وزارة الخارجية الألمانية تقدر مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر .

وفي استجابة سريعة لطلب وزير السياحة ، وعد المسئول الألماني بتلبية الدعوة الخاصة بزيارة الوفد الأمني إلى مصر وبمراجعة التحذير الخاص بالسفر إليها في أقرب فرصة ممكنة ،وذلك على ضوء متابعة وزارة الخارجية للمعلومات التي سترد لاحقا للجهات الأمنية الألمانية المعنية .

وأشار الوزير إلى الزيارة التى قام بها مؤخراً وفد أمنى بريطانى إلى مدينة شرم الشيخ حيث التقى الوزير بأعضاء الوفد وقام بشرح الأوضاع الأمنية وإطلاعهم على التدابير الأمنية المطبقة، وقد أشاد أعضاء الوفد بنهاية الزيارة بالإجراءات الأمنية فى منطقة جنوب سيناء وتحديداً فى شرم الشيخ، وأبرز الوزير أن المملكة المتحدة لم تغير من مستوى تحذير السفر لمصر ولم تقم بإصدار تحذير لمواطنيها من السفر لشرم الشيخ.

وأشار وزير السياحة إلى أنه لا توجد دولة في العالم بمنآي عن وقوع الهجمات الإرهابية وأدان توجيه أية ضربات إرهابية ضد السائحين الآمنين، وأن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية، كما تحدث عن زيارته إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا عقب وقوع الحادث الإرهابي الغاشم وذلك بهدف مراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة فى المدينتين السياحيتين، وكذا عن الزيارة التي قام بها هو والسيد اللواء / وزير الداخلية لطابا في أعقاب صدور البيان المنسوب لجماعة أنصار بيت المقدس باعتزامها استهداف السائحين عند تواجدهم فى مصر ومنحهم مهلة لمغادرة البلاد.

أشار زعزوع إلى أن هناك تنسيق مستمر بين وزارتي السياحة والداخلية لتفعيل الخطط الأمنية المستحدثة في المقاصد السياحية ، مضيفاً بأن الجيش يقوم بتأمين الظهير الصحراوي بينما تقوم قوات الشرطة بإحكام الرقابة الأمنية على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ .

أوضح الوزير أن الخطة تتضمن تكثيف الإجراءات التأمينية بالمطارات ، وتركيب المزيد من كاميرات المراقبة وتدريب العمالة في المجال السياحي بشكل مكثف على التعامل الأمني .
 
 
ريهام البربرى