abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يبحث مع لجنة السياحة بالبرلمان الألماني سبل دعم السياحة الوافدة
زعزوع يبحث مع لجنة السياحة بالبرلمان الألماني سبل دعم السياحة الوافدة
عدد : 03-2014
إلتقى هشام زعزوع، وزير السياحة، بالسيدة Heike Brehmer، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الألماني في اجتماع أستمر لساعات طويلة ، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات بوصة برلين للسياحة والسفر ، يأتي ذلك في ضوء السعي المتواصل من قبل وزير السياحة والوفد المرافق في العمل على مدار الساعة طوال مدة انعقاد فعاليات البورصة في العمل على الترويج للمقصد السياحي المصري .

هنأ الوزير المسئولة الألمانية على انتخابها فى هذا المنصب الرفيع والهام، معرباً عن رغبته الحثيثة فى تعزيز العلاقات بين مصر وألمانيا فى كافة المجالات ولا سيما في المجال السياحة، وأكد الوزير خلال لقاءه والمسئولة البرلمانية الألمانية أن زيارتها للجناح المصري تبعث رسالة إيجابية خاصة وانها تعد الاولى لرئيس لجنة السياحة بالبرلمان الالمانى على مدى مشاركة مصر فى بورصة برلين طوال تاريخها.

وطالب الوزير السياحة Brehmer بالعمل على مراجعة تحذير السفر الالمانى إلى مصر والذى صدر مؤخرا لجنوب سيناء – وتحديداً لشرم الشيخ - وتسبب فى اصدار 11 دولة أخرى لتحذيرات مماثلة ،مؤكداً على التأثيرات السلبية الشديدة التى تعرضت لها مصر جراء التحذير الالمانى والتحذيرات الأوروبية خاصة وأن مصر كانت فى طريقها لمرحلة انتعاش سياحي .

وأستعرض الوزير خلال اللقاء الجهود المصرية لإحكام السيطرة الأمنية فى المقاصد السياحية المصرية وعلى وجه الخصوص فى مدينة شرم الشيخ مع تفادى أية ثغرات أمنية، مشيراً إلى لقاءه بالدكتور Clemens von Goetze، السفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بالوزارة بمقر وزارة الخارجية الألمانية ببرلين أمس حيث طلب الوزير بأن تقوم وزارة الخارجية الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها فى أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن التحذير الالمانى جاء بدون تنسيق أو تشاور مع الجانب المصرى، حيث أنه من المعتاد فى حالة وجود معلومات سلبية عن مصر أن يتم التباحث مع المسئولين المصريين بشأن مدى صحتها من عدمه وهو ما لم يحدث.

وأوضح إن الجانب الالمانى لم يتخذ أية اجراءات بشأن سفر بعض الفرق الرياضية الالمانية إلى مدينة سوتشى الروسية حيث أقيمت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية رغم وجود تهديدات بوقوع اعمال عدائية ضد الفرق الالمانية .

وأعرب زعزوع عن استعداد مصر لاستقبال وفدا أمنى ألمانى لزيارة مصر والوقوف على الحالة الامنية فى مختلف المناطق السياحية فى مصر وتقديم كافة التيسيرات والمساعدات من أجل تلبية مطالب الجانب الالمانى .

ومن جانبها أكدت Brehmer أنها عاشقة لمصر وشعبها وأنها قامت بزيارة مصر 4 مرات وسوف تستمر فى زيارتها وأكدت على رغبة الجانب الألمانى فى دعم مصر سياسياً وإقتصادياً وسياحياً، واضافت أن التحذير الالمانى ليس ناتجاً عن موقف سياسى وانما هو نتاج موقف امنى بحت يتم خلاله مراعاة مصلحة المواطن الالمانى والحرص على سلامته من أى تهديدات.

وقد دعت المسئولة الألمانية وزير السياحة المصرى لزيارة ألمانيا فى أقرب وقت ممكن ولقاء أعضاء لجنة السياحة فى البرلمان الألمانى لعرض موقف مصر وخططها لتأمين السائحين، ووعدت بأنها سوف تقوم الأسبوع المقبل بالإتصال بالمسئولين بوزارة الخارجية الألمانية لشرح موقف مصر وتدعيم طلب الوزير بإلغاء تحذير السفر.

تشارك مصر في جناح في البورصة تم تصميمه على الطراز الفرعونى المميز مع وجود لمسات حديثة - على مساحة 2600 متر ويضم داخله 96 شركة وفندق سياحى بالاضافة إلى 16 شركة وفندق خارج الجناح، كما يضم الجناح مسرحا يتم عرض العديد من الانشطة الحرفية مثل الخيامية والفخار والخطاط العربى والبردى وعروض الفنون الشعبية ( فرقة توشكا للفنون الشعبية ) طوال ايام المعرض بالاضافة إلى عروض التنورة . وقد شهدت لقاءات واجتماعات الوزير المكثفة بث حى من مناطق شرم الشيخ والأقصر والغردقة بواسطة خمسة كاميرات تصوير مثبتة فى أهم المناطق السياحية فى تلك المدن لنقل الحياة على طبيعتها .
 
 
ريهام البربرى