abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع ل "منظمى الرحلات الألمان" : تأمين السائحين هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية
زعزوع ل -منظمى الرحلات الألمان- : تأمين السائحين هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية
عدد : 03-2014
التقى وزير السياحة هشام زعزوع بمجموعة من أهم منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري ونخبة من ممثلي وسائل الإعلام الألمانية وذلك في إجتماع موسع ولساعة متأخرة من مساء أمس ،يأتي ذلك فى إطار رئاسته للوفد المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر .

أجرى الوزير تلك اللقاءات مع كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI ألمانيا و رئيس مجموعة TUI العالمية وممثلة شركة ETI Tourstik ورئيس مجلس إدارة شركة FTI Touristik وممثلة شركة Baltic Statesare وممثل شركة Fleetway Travel ورئيسة شركة FRHI العالمية لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية والتى تدير مجموعات فنادق Fairmont و Swissotel و Raffles حول العالم.

كما إلتقى الوزير فى الجناح المصري ببورصة برلين بكل من ممثلى مجلة Travel – One ومجلة FVW ومجلة Unterwasser ومندوبة وكالة Reuters الإخبارية العالمية وممثلة جريدة Die Welt

قام الوزير ببث رسالة طمأنة لشركاء المهنة وممثلي وسائل الإعلام حيث قام بشرح طبيعة الموقف السياسي الراهن فى مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والاستقرار مع إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

أستعرض زعزوع عناصر المنظومة الأمنية التي سيتم تطبيقها فى أهم المقاصد السياحية فى مصر تلافى وقوع أية حوادث إرهابية أخرى بعد حادث طابا الآثم، وأشار الوزير إلى أن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية وركز على تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.

أشار الوزير إلى أن الخطة تتضمن تكثيف الإجراءات التأمينية بالمطارات، وتركيب المزيد من كاميرات المراقبة، واستخدام أجهزة عالية التقنية للكشف عن المتفجرات بكافة أنواعها، وتدريب العمالة فى المجال السياحي بشكل مكثف على التعامل الأمني، وأضاف الوزير أنه جارى العمل على توفير التمويل المالي اللازم لتطبيق تلك المنظومة الأمنية المحكمة.

أوضح زعزوع أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ وتفعيل خططها الترويجية والتسويقية التى تضم عدة مكونات منها على سبيل المثال البيع المباشر للبرامج السياحية، والتسويق المشترك مع منظمي الرحلات، والتسويق الإلكتروني، والاعتماد على مواقع التواصل الإجتماعى فى التسويق، واستخدام التكنولوجيا فى التسويق السياحي، واستخدام الوسائل الإعلانية، والاستعانة بعرض الشهادات الإيجابية للسائحين الذين زاروا مصر، والاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض، واستضافة الشخصيات المشهورة، وتنظيم الأحداث العالمية فى مصر، وتنظيم الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات وممثلي وسائل الإعلام.

طالب منظمي الرحلات من الوزير مراجعة آليات تطبيق برنامج تحفيز الطيران العارض لمصر، والعمل على حل مشكلة ضعف الطاقة الجوية الناقلـــــة ( طيران عارض ومنتظم )، وتدعيم حملات التسويق المشترك مادياً وفنياً، ووضع التشريعات الرادعة والنافذة للقضاء على ظاهرة التحرش.

وعد الوزير بأنه سوف يقوم فور عودته إلى القاهرة باتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة التى تكفل القضاء على المشكلات التى تواجه منظمى الرحلات المتعاملين مع مصر والذين أكدوا خلال اللقاءات على استمرارهم فى دعم المقصد السياحي المصري وتنظيم وبيع البرامج السياحية بالرغم من تعرضهم لخسائر مادية كبيرة خلال الثلاث أعوام الماضية.

كما التقى الوزير مع رئيسة شركة FRHI العالمية لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية والتى تدير مجموعات فنادق Fairmont و Swissotel و Raffles حول العالم وتعتزم افتتاح ثلاثة فنادق جديدة لها فى مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، وقد تقدم الوزير بالشكر لها على تشجيعها للاستثمار السياحي فى مصر.

ومن جانبها ،وافقت رئيسة الشركة الوزير فى أن الاستثمار فى مصر هو الاستثمار فى المستقبل، مؤكده على أن الاستثمارات فى مصر أمنه وعوائدها مجزية.
 
 
ريهام البربرى