الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يقدم حزمة حوافز لشركات الطيران ومنظمى الرحلات الألمان

زعزوع يقدم حزمة حوافز لشركات الطيران ومنظمى الرحلات الألمان
عدد : 03-2014
اتفق هشام زعزوع، وزير السياحة مع مجموعة من ممثلى أهم شركات الطيران المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى منهم Air Berlin- Air Cairo- Air Germania- Condor- Lufthansa- Spot Group- Tui Fly ، على أن يقوم الإتحاد الألمانى لشركات الطيران بإصدار تقرير يتضمن حزمة الحوافز المقترح تقديمها لشركات الطيران المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى والتى سيكون من شأنها تحفيز حركة الطيران – لاسيما العارض – إلى مصر على أن تكون تلك الحوافز محددة بفترة سنة أو سنة ونصف على أقصى تقدير وأن يقوم الوزير بعرضها على وزير المالية المصري لإقرارها.

وقال الوزير أنه سيقوم بالتنسيق مع سلطات الطيران المدنى المصرى المعنية للنظر في إمكانية تخفيض رسوم الهبوط والخدمة والإيواء فى المطارات المصرية مما يمثل تشجيعاً لتلك الشركات على تشغيل رحلات إضافية لمصر من خلال خفض تكلفة كل رحلة.

أشار الوزير إلى أنه سوف يتم خلال شهر مايو أو نوفمبر إعادة النظر فى صيغة وآلية برنامج تحفيز العارض المقدم لمنظمى الرحلات على النحو الذى يحقق فائضاً فى الدعم المقدم لمنظمى الرحلات الذين يقومون بتسيير رحلات إلى مصر وعلى أن يتم فى تلك الحالة توجيه الفائض فى هذا الدعم لدعم شركات الطيران نفسها.

واتفق الطرفان على تعزيز التعاون بين الوزارة وشركاتهم لتكثيف الحملات الترويجية المشتركة لمصر فى السوق الألمانى والتركيز خلال الفترة القادمة على دعوة ممثلى أهم وسائل الإعلام الألمان لزيارة مصر للوقوف على أرض الواقع على طبيعة الأوضاع فى البلاد والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

وطالب الوزير ممثلو شركات الطيران على ضرورة تسيير رحلات لمدينة الأقصر لإعادة الحياة للسياحة الثقافية.
ومن جانبهم، سيقوم ممثلو شركات الطيران المذكورة بمخاطبة الخارجية الألمانية لحثها على إرسال وفد أمنى إلى شرم الشيخ لتفقد الأوضاع الأمنية بها بهدف رفع حظر السفر إليها فى أقرب وقت ممكن.

وأشار الدكتور Michael Frenzel، رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI الألمانية الذى يشغل فى الوقت نفسه منصب رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر WTTC إلى إعتزامه زيادة حجم إستثمارات المجموعة فى مصر،وافتتاح 4 فنادق جديدة قريباً فى كل من سوما باى ومرسى علم وسهل حشيش والساحل الشمالى .
كما طلب فرنول أن يتم البدء فى الإعداد لإستضافة مدينة الغردقة للقمة الإقليمية للمجلس العالمى للسياحة والسفر فى أواخر العام الحالى أو فى شهر يناير 2015، مشيرا الى أن إختيار مصر لعقد القمة يؤكد على الثقة الدولية فى أمن المقصد السياحى وعلى قدرته فى تخطى أية عقبات.

وعلى جانب أخر إلتقى الوزير بعدد من منظمى الرحلات منهم: Schauinsland – Dive Spirit Travel – Unister- OFT Risen – Oasis – berge&meer-untewasser- Fleetway Travel – Odeon- Masters Travel Service- Studious- Delegata - Stark. ،مستعرضاً الأوضاع الأمنية فى مصر لبث رسالة طمآنة لشركاء المهنة .

ومن جانبهم، أكدوا على مساندتهم لجهود الوزير بجهوده المتميزة التى بذلها خلال تواجده فى المانيا لإقناع وزارة الخارجية الألمانية برفع حظر السفر على المواطنين الألمان من السفر لسيناء وشرم الشيخ، مؤكدين على إستمرارهم فى تسيير رحلاتهم السياحية إلى باقى المقاصد المصرية.

وناقش زعزوع خلال اللقاءات إمكانية تكثيف حملات التسويق المشترك – ولا سيما على شبكة الإنترنت وفى التلفزيون مع دعوة الشخصيات الشهيرة لزيارة مصر - مع منظمى الرحلات فى المانيا وروسيا وبلجيكا وفرنسا، وتغيير صيغة برنامج تحفيز الطيران العارض الموجه لمنظمى الرحلات ،والتركيز على منتج السياحة الثقافية لا سيما الأقصر، والبدء فى تطبيق الزيادة فى قيمة تأشيرة الدخول لمصر اعتبارا من أول مايو 2014، وتقديم حوافز تشجيعية لراغبى السفر إلى مصر الذين يقومون بالحجز لرحلاتهم على شبكة الإنترنت، ونجاح الوزير فى التنسيق مع وزير الطيران المدنى المصرى بهدف تخفيض قيمة الجعل المفروض فى المطارات المصرية على رحلات الطيران العارض، وجهوده لإلغاء رسوم المغادرة المفروضة على السائحين فى المطارات المصرية.

وقد وعد الوزير خلال لقاءه مع ممثلى شركة Odeon - وهى من أكبر شركات تنظيم الرحلات فى روسيا – بأن يتوجه إلى شرم الشيخ يوم 11 مارس الجارى لإستقبال أول رحلة لشركة Royal Flight تصل من موسكو إلى المدينة.
التقى الوزير مع Hans-Gustav Koch، رئيس إتحاد منظمى الرحلات الألمان DRV لشرح طبيعة الموقف السياسى الراهن فى مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والإستقرار.

وعلى المستوى الأمنى، قام الوزير بعرض عناصر المنظومة الأمنية التى سيتم تطبيقها فى أهم المقاصد السياحية فى مصر لا سيما شرم الشيخ لتلافى وقوع أية حوادث إرهابية، مشيرا إلى أن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية ،مؤكدا تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.

كما تطرق الوزير إلى التداعيات السلبية البالغة لذلك التحذير، بالرغم من أن شرم الشيخ ليست هى الوجهة الأولى للسائحين الألمان الذين يفضلون الغردقة، إلا أن إصداره قد خلق صدى سلبى على باقى المقاصد السياحية فى مصر وأثر بشكل كبير على الإقتصاد المصرى حيث تبعت 14 دولة أوروبية المانيا وأصدرت تحذيرات مماثلة.
كما تحدث وزير السياحة عن عدم قيام الجانب الألمانى بمراعاة الشروط التى وضعتها منظمة السياحة العالمية عام 2007 لإصدار تصريحات السفر وعن مطالبته للجانب الالمانى بإرسال فريق من الخبراء الامنيين إلى شرم الشيخ للإصدار تقرير دقيق عن حقيقة الوضع الأمنى بها .
ومن جانبه قال رئيس إتحاد منظمى الرحلات الألمان أنه أمر فى غاية الاهمية ومن الضرورى أن يتم فوراً، مضيفاً أنه سوف يشكل مع أعضاء إتحاده جبهة ضغط على المسئولين الألمان لإرسال اللجنة الأمنية المطلوبة حتى يتم على الأقل وفى الوقت الحالى إستثناء شرم الشيخ من تحذير السفر.

 
 
ريهام البربرى