abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
التليفزيون الفرنسى يصور برنامج وثائقى عن نهر النيل
التليفزيون الفرنسى يصور برنامج  وثائقى عن نهر النيل
عدد : 03-2014
قامت القناة الخامسة بالتلفزيون الفرنسي بتصوير برنامج وثائقي بمحافظة أسوان عن نهر النيل بعنوان "نهر النيل نهر الحياة للمصريين" ، وسيتم إذاعته فى القناة الفرنسية ابريل المقبل .

صرح أحمد علي، مسؤول المركز الصحفي بأسوان ،أن القناة الفرنسية قامت بتصوير الأنشطة السياحية والزراعية القائمة على نهر النيل ، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع المزارعين في الحقول ، لافتا الى أنه تم إلقاء الضوء على مجرى نهر النيل باعتباره أكبر نهر على مستوى العالم ، مع إبراز أهميته في الحياة اليومية للمصريين.

وقال إن البرنامج تضمن تصوير مشاهد متفرقة لنهر النيل خاصة من فوق حديقة "فريال" التي تقع فوق ربوة عالية على كورنيش النيل بمدينة أسوان وتصوير الجزر النيلية الخلابة بوسط النيل ، وتصوير معبد أابوسمبل الذي يطل بتماثيله الأربعة الضخمة مباشرة علي بحيرة ناصر ، وتصوير بعض القرى التابعة لمدينة أبوسمبل السياحية والتي يقطنها عدد كبير من النوبيين، وإجراء لقاءات مع بعض السيدات النوبيات اللاتي يعملن بالزراعة في هذه القرى.

ومن جانبه قال صابر عبدالظاهر مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر أن القناة الخامسة الفرنسية ألقت الضوء أيضا على السياحة النيلية كأحد روافد السياحة المصرية الهامة بالنسبة للعالم .
 
 
هبة نافع