abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
حصاد بورصة برلين..
أربع فنادق جديدة ل"توي" .. والغردقة تستضيف مؤتمر القمة الإقليمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر نهاية العام الحالي
حصاد بورصة برلين..
أربع فنادق جديدة ل-توي- .. والغردقة تستضيف مؤتمر القمة الإقليمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر نهاية العام الحالي
عدد : 03-2014
كان لمشاركة القطاع السياحي المصري الحكومي والخاص برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع العديد من المؤشرات الايجابية والجيدة التي تحمل في طياتها تحريك المياه الراكدة في القطاع السياحي خاصة بعد فرض 14 دولة تحذيرات السفر إلى مصر على آثر حادث طابا الأخير .

أستهل زعزوع لقاءاته في برلين Clemens von Goetze السفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بالوزارة حيث طلب الوزير قيام وزارة الخارجية الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها موجهاً دعوته للجهات الأمنية الألمانية المعنية لإيفاد وفد يمثلها من الخبراء الأمنيين – بأسرع وقت ممكن – لزيارة مدينة شرم الشيخ للوقوف على أرض الواقع على حقيقة الأوضاع الأمنية المستقرة فى المدينة والتعرف على التدابير الأمنية المطبقة .

وفي سياق آخر التقى الوزير مع ممثلي أهم شركات الطيران المتعاملة مع المقصد السياحي المصري شركات Air Berlin- Air Cairo- Air Germania- Condor- Lufthansa- Spot Group- Tui Fly حيث تم الاتفاق على أن يقوم الإتحاد الألماني لشركات الطيران بإصدار تقرير يتضمن حزمة الحوافز المقترح تقديمها لشركات الطيران المتعاملة مع المقصد السياحي المصري والتي من شأنها تحفيز حركة الطيران – ولا سيما العارض على أن يقوم سيادته بعرضها على الحكومة المصرية لإقرارها .

كما أشار الوزير إلى أنه يتم التنسيق مع سلطات الطيران المدني المصري المعنية لبحث إمكانية تخفيض رسوم الهبوط والخدمة والإيواء في المطارات المصرية مما يمثل تشجيعاً لتلك الشركات على تشغيل رحلات إضافية لمصر.

وأجمع ممثلي الشركات الطيران الأجنبية ووكلائهم المصريين على تكثيف الحملات الترويجية المشتركة لمصر في السوق الألماني والتركيز خلال الفترة القادمة على دعوة ممثلي أهم وسائل الإعلام الألمان لزيارة مصر للوقوف على أرض الواقع على طبيعة الأوضاع في البلاد والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

إلى جانب مخاطبة وزارة الخارجية الألمانية لحثها على إرسال وفد أمنى إلى شرم الشيخ لتفقد الأوضاع الأمنية بها بهدف رفع حظر السفر إليها فى أقرب وقت ممكن.

و حث الوزير ممثلي شركات الطيران على ضرورة تسيير رحلات لمدينة الأقصر لإعادة الحياة للسياحة الثقافية.

وفي لقائه بالدكتور Michael Frenzel، رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI ألمانيا ورئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC ، الذي أكد دعم شركته ودعمه الشخصي لمصر وشعبها وصناعة السياحة بها، كما عبر عن أمله بأن تقوم الدول الأوروبية بإلغاء تحذيرات السفر الصادرة عنها بشأن مصر.

وقد أشار رئيس مجلس إدارة شركة TUI إلى اعتزام مجموعة TUI ألمانيا إلى زيادة حجم استثمارات الشركة في مصر وافتتاح 4 فنادق جديدة قريباً فى كل من سوما باى ومرسى علم وسهل حشيش والساحل الشمالي ( الماظة ) . كما طلب Frenzel أن يتم البدء فى الإعداد لاستضافة مدينة الغردقة للقمة الإقليمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر فى أواخر العام الحالي أو فى شهر يناير 2015، وأشار رئيس المجلس أن اختيار مصر لعقد القمة يؤكد على الثقة الدولية فى أمن المقصد السياحي وعلى قدرته فى تخطى أية عقبات.

كما شهدت مشاركة القطاع المصري السياحي ، تسلم وزير السياحة هشام زعزوع جائزة أفضل وزير سياحة فى العالم والتي تقدمها منظمة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك لأفضل وزير سياحة والأكثر تأثيرا على صناعة السياحة.

شدد زعزوع من خلال اجتماعاته العديدة مع الجانب الألماني على ضرورة مراعاة الشروط التي وضعتها منظمة السياحة العالمية عام 2007 لإصدار تصريحات السفر وعن مطالبته للجانب الالمانى بإرسال فريق من الخبراء الأمنيين إلى شرم الشيخ لإصدار تقرير دقيق عن حقيقة الوضع الأمني بها وأكد رئيس إتحاد منظمي الرحلات الألمان أنه في غاية الأهمية ومن الضروري أن يتم إيفاد خبراء أمنيين للاطلاع على الاستقرار الذي تشهده البلاد - أنه سوف يشكل مع أعضاء إتحاده جبهة لحث المسئولين الألمان لإرسال اللجنة الأمنية المطلوبة حتى يتم على الأقل وفى الوقت الحالي استثناء شرم الشيخ من تحذير السفر.

وفي لقائه أيضاً مع رئيس شركة Tropo لتنظيم الرحلات ، أكد رئيس الشركة على أن مصر هي المقصد السياحي المفضل للسائحين الألمان، وعبر عن رغبته في تعزيز التعاون مع الوزارة بهدف تغيير الصورة السلبية عن المقصد المصري في وسائل الإعلام الألمانية وذلك من خلال تنفيذ حملة إعلانية سياحية فى أهم القنوات التليفزيونية الألمانية وعلى شبكة الإنترنت، كما طلب رئيس الشركة العمل على زيادة عدد رحلات شركة مصر للطيران إلى الغردقة.

كما أقترح رئيس مجلس إدارة شركة Quality Travel بتركيب كاميرات تقوم ببث صور حية من أهم المقاصد السياحية المصرية موجهة للوكلاء السياحيين مما يمكنهم من عرض تلك الصور الحية على العملاء الراغبين فى حجز رحلات سياحية لمصر، وقد طلب وزير السياحة أن يتضمن العرض الذى تقدمت به الشركة البث الحى Live Streaming علاوة على بث لقطات مسجلة مسبقاً من المقاصد السياحية المصرية مع التركيز فى المرحلة الحالية على المنتجعات الشاطئية فى البحر الأحمر على أن يتم التركيز على منتج السياحة الثقافية فى القاهرة والأقصر وأسوان مع بدء الموسم الشتوى القادم، حيث أقترح الوزير أن يتم تنظيم رحلات تحفيزية لزيارة المناطق الثقافية لمصر لأفضل وكلاء سياحيين فى السوق الالمانى ممن حققوا معدلات بيع كبيرة لمصر.

التقى الوزير كذلك برئيس الإتحاد الألماني لعالم تحت الماء حيث تمت مناقشة سبل التعاون بين الوزارة والإتحاد المذكور فى مجال حماية البيئة المائية والشعاب المرجانية والكائنات البحرية فى البحر الأحمر، وقد تم الإتفاق على إقامة ورشة عمل في مصر خلال شهر أكتوبر القادم تناقش هذا الموضوع الحيوي ( ولا سيما سبل حماية البيئة الطبيعية للدرافيل ) وذلك بمشاركة الخبراء الالمان المتخصصين والجهات الحكومية والجمعيات المعنية فى مصر مثل جمعية هيبكا

وبعد لقائه مع ممثلى شركة Phoenix وهى الشركة الألمانية الوحيدة التي تقوم الآن بتنظيم رحلات نيلية فى مصر قامت الشركة بحجز كل المقاعد على رحلة شركة Air Berlin المتوجهة إلى مرسى علم وتسيير رحلات مباشرة ( طيران عارض ) من مدينة بلوم برج الألمانية إلى الأقصر.

أعرب ممثلو شركة توماس كوك عن دعمهم الكامل للمقصد السياحي المصري وعن استعدادهم للتنسيق مع كبار منظمي الرحلات فى السوق وإتحاد منظمي الرحلات الألمان DRV لإجراء اتصالات مع وزارة الخارجية الألمانية للضغط عليها لرفع حظر السفر الصادر عنها لشرم الشيخ وذلك بعد التأكد من قيام الجانب المصري باتخاذ الإجراءات التي تكفل توفير الحماية للسائحين الألمان.

أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع ممثلي الشركة على تنفيذ حملة دعاية مشتركة جديدة عن مصر على الموقع الإليكتروني الخاص بها على شبكة الإنترنت ( on – line campaign ) مع وضع آلية تضمن التأكد من قيامها بتنفيذ بنود الاتفاق والتزاماتها الخاصة بحملة الدعاية المشتركة.

دعي الوزير الشركة لتسويق الأقصر فى برامجها وتنظيم مناسبات سياحية كبرى فى المدينة لتحقيق هذا الغرض مع دعوة الشخصيات الألمانية الشهيرة لزيارة المدينة – مثل Rody Vuller أسطورة الكرة الألمانية – لزيارة المدينة واستغلال الزيارة في الترويج سياحياً لها.

وقد أشاد ممثلي شركة TUI Germany خلال لقاءهم بوزير السياحة بجهوده المتميزة فى الترويج السياحي لمصر .

وخلال اللقاء، أعرب الوزير عن سعادته البالغة بما أطلعه عليه ممثلو الشركة المذكورة بشان نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته على موقعها الإليكتروني والذي أوضح احتلال مصر المرتبة الأولى لدى السائحين الألمان الذين قاموا بزيارتها فيما يتعلق بمستوى الرضا على جودة الخدمات السياحية ومستوى الفنادق المصرية.

وشجع الوزير الشركة على التخطيط لتسيير المزيد من الرحلات لمدينة الأقصر حيث ستقوم الشركة اعتبارا من شهر نوفمبر القادم بالتعاون مع شركة Air Berlin بتسيير عدة رحلات للمدينة، كما وعد الوزير أنه سوف يقوم بالتدخل لدى وزارة الطيران المدنى المصرية للسماح لشركة TUI Fly بتسيير رحلات طيران عارض إلى القاهرة وذلك شريطة أن تكون الرحلات سياحية وليست تجارية ( يكون على متنها سائحين وليس مجرد مسافرين لأغراض أخرى غير السياحة ).

كما أجتمع هشام زعزوع بمدير شركة Hotelplan السويسرية لتنظيم الرحلات والذي طلب زيادة عدد رحلات الطيران المباشر بين المدن السويسرية ومدينة شرم الشيخ، كما نقل مدير الشركة المذكورة للوزير انطباعات السائحين الذين زاروا مصر من خلاله والذين أشادوا بجودة الخدمات السياحية.

أبدى رئيس مجلس إدارة مجموعة DER Touristik بالتدخل لدى وزارة الخارجية الألمانية لرفع تحذير السفر الصادر عنها مؤخراً بشأن جنوب سيناء وخاصة شرم الشيخ .

وفي لقاء تلفزيوني مع قناة Eurosport الفرنسية قدم السيد الوزير شرحاً وافيا للمقومات الطبيعية والتنظيمية التى تجعل من مصر مقصداً عالمياً للسياحة الرياضية بكافة أنواعها ( السفارى – التجديف – سباقات الجرى والماراثون – التجديف فى النيل - سباقات السيارات – مسابقات الغوص – مسابقات الجولف – مسابقات التزحلق على الماء... إلخ )، وأشار الوزير إلى تنظيم البطولة الدولية للتزحلق على الماء فى سوما باى خلال الفترة من 28 مايو إلى 1 يونيو 2014 بمشاركة نخبة من أبطال هذه الرياضة، علاوة على الحدث الهام الذي ستنظمه الوزارة خلال شهر مارس الحالي لتتبع أثر رحلة الأمير / كمال الدين حسين التى قام بها فى الصحراء لإكتشاف منطقة الجلف الكبير والواحات.

وأثناء اللقاء التلفزيوني وجه الوزير الدعوة للسائحين الفرنسيين، من راغبى السياحة الثقافية على وجه الخصوص، للعودة لزيارة مصر .

وفي لقائه بوزيرى سياحة كرواتيا ومالطا أعربا عن مساندتهما لمصر خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخها وعن تأييدهما التام لخارطة الطريق وتشجيعهما لجهود الوزير والوزارة الجادة والمكثفة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر فى أقرب وقت ممكن.

وقد تم الاتفاق بين وزير السياحة المصري ونظيره الكرواتي على تفعيل مذكرة التعاون السياحي الموقعة بين البلدين عام 1996 على أن يتم تنظيم ورشة عمل في مصر تهدف إلى الاستفادة من خبرة الجانب الكرواتي في إدارة الأزمات في القطاع السياحي. وقد وجه هشام زعزوع الدعوة للوزير الكرواتي لزيارة مصر فى المستقبل القريب للتعرف على المنتج السياحي المصري المتميز – ولا سيما السياحة الثقافية – ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير قد قام خلال جميع لقاءاته ببث رسالة طمأنة وشرح طبيعة الموقف الراهن فى مصر وتحرك مصر بخطى وثيقة نحو تحقيق الديمقراطية والاستقرار،وعلى المستوى الأمني، قام الوزير بعرض عناصر المنظومة الأمنية التى سيتم تطبيقها في أهم المقاصد السياحية فى مصر – ولا سيما في شرم الشيخ - لتلافى وقوع أية حوادث إرهابية، وأشار الوزير إلى أن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية وركز على تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية.

 
 
ريهام البربرى