abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع في موسكو:مقاصدنا السياحية أمنة والسوق الروسي يحظى بمكانة خاصة
زعزوع في موسكو:مقاصدنا السياحية أمنة  والسوق الروسي يحظى بمكانة خاصة
عدد : 03-2014
عقد وزير السياحة هشام زعزوع مؤتمراً صحفياً موسعاً بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو ، وذلك عقب وصولة على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص للمشاركة في فعاليات معرض ان تور للسياحة والسفر In Tour Marker للسياحة والسفر والذي يقام في الفترة من 15-18 من مارس الجاري ، وذلك بحضور محمد البدري السفير المصري بموسكو وممثلي القطاع السياحي وعدد من ممثلي القطاع السياحي الروسي ، رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة .

أعرب الوزير عن خالص تقديره للحكومة الروسية وللشعب الروسي على موقفهما الداعم للثورة المصرية ولمرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها البلاد ،مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الروسية وإلى التعاون المثمر بينهما في كافة الاصعدة السياسية والسياحية والتجارية .

أشار زعزوع إلى الجهود المبذولة من قبل الخارجية المصرية ووزارة السياحة من أجل قيام الدول بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ،لافتاً إلى التدابير الامنية والاجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة في المقاصد السياحية .

قال الوزير أن السوق الروسي يأتي على رأس قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر ، مضيفاً أن روسيا حققت 2,4 مليون سائح بما يعكس أهمية السوق السياحي الروسي الذي يحظى بمكانة خاصة من قبل القطاع السياحي المصري .

أشار الوزير إلى أن مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في مثل تلك الاحداث السياحية الهامة يكون له بالغ الاثر في الترويج للمقصد السياحي المصري ، مشيرة إلى أهمية السوق الروسي لمصر باعتبارها الدولة الاولي في قائمة الدول المصدرة للسياحة المصرية .

يقام معرض ان تور للعام التاسع على التوالي ويعد من أهم المعارض السياحية بروسيا حيث أنه يقام تحت رعاية الحكومة الروسية ووزارة الثقافة الروسية والوكالة الروسية الفيدرالية للسياحة ولجنة مدينة موسكو للسياحة والفنادق .

تشارك مصر في هذا العام بجناح مساحتة 350متر مربع ويضم الجناح العديد من الشركات والفنادق المصرية ويشارك في المعرض 148 دولة ومقصد سياحي متمثلة في 1450 شركة .

وتضم قائمة الدول المشاركة في المعرض إلى جانب مصر ، تركيا ،اليونان ، المغرب ، تونس ، قبرص ، أسبانيا ، تايلاندا ، فنلندا ، أمريكا .

يحظى المعرض هذا العام بتغطية إعلامية مكثفة من أكثر من 350 صحفي وأكبر وكالات الانباء والصحف العالمية .
 
 
ريهام البربرى