abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جولة جديدة لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين
جولة جديدة لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين
عدد : 03-2014
بدأت كوريا الجنوبية والصين اليوم جولة جديدة من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الثنائية ( FTA) .

وكانت سيئول قد صرحت في وقت سابق بأن البلدين سيواصلان محادثات حول جميع القضايا ذات الصلة، بما في ذلك مستوى تحرير السوق للمنتجات والخدمات والاستثمار.

وتعقد هذه الجولة التي تعتبر العاشرة من نوعها منذ إنطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة في مايو 2012، في مدينة إلسان شمال سيئول وتستمر حتى يوم الجمعة.

وكانت الجولة السابعة من المفاوضات التي عقدت في سبتمبر قد شهدت انفراجا كبيرا عندما اتفقت الدولتان على مجموعة من المبادئ التوجيهية الأساسية، أو شكل محدد، لمفاوضاتهما التي شملت مستوى فتح السوق بشكل عام .


وبموجب الاتفاق، فإن البلدين سيعملان على إزالة الرسوم الجمركية على الواردات على 90 % من جميع المنتجات المتداولة بينهما.

وكانت مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة قد واجهت بعض العقبات بسبب عدم التوصل إلى قائمة البنود التي سيتم تحريرها أو حمايتها بموجب اتفاقية التجارة الحرة المقترحة.


وتشارك كوريا الجنوبية في الوقت الراهن في مفاوضات لثماني اتفاقيات تجارة حرة ، بما في ذلك اتفاقية التجارة الحرة الثلاثية التي تضم الصين واليابان.

وقالت سيئول إنها تعطي أولوية قصوى لاتفاقية التجارة الحرة مع الصين، مشيرة إلى أن التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد يؤثر على جميع مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة الأخرى التي تشارك فيها البلاد.
 
 
ريهام البربرى