abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غرفة الشركات السياحية تجتمع لتفعيل مبادرة المليون سائح هندي لمصر
غرفة الشركات السياحية تجتمع لتفعيل مبادرة المليون سائح هندي لمصر
عدد : 03-2014
عقدت لجنة السياحة الخارجية، بغرفة شركات السياحة اجتماعا، برئاسة عادل زكي رئيس اللجنة بحثت خلاله سبل تطوير ومضاعفة السياحة الوافدة من الهند،وتفعيل مبادرة وزارة السياحة بجذب مليون سائح هندي حضر الاجتماع نحو 35 شركة سياحة من العاملين والمهتمين بالسوق الهندي حضر الاجتماع الدكتور ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة لأسيا .

وأكد د. ناصر عبد العال علي أهمية السوق الأسيوي كسوق واعد للسياحة المصرية مشيرا الى أن أوربا ستظل السوق الرئيسية المصدرة للسياحة لمصر، وأن وزارة السياحة تسعي لفتح أسواق جديدة لزيادة النمو السياحي .

وأشار الي أن منظمة السياحة العالمية أكدت أن الهند سيخرج بحلول عام 2020 أكثر من 50 مليون سائح سنويا كما أن هناك حاليا أكثر من 100 مليون هندي قادرين على السفر والسياحة خارج بلادهم .

وأوضح عبد العال أن الوزارة نجحت في اتخاذ عدة إجراءات لتشجيع السياحة الهندية أولها الحصول على موافقة مجلس الوزراء بمنح تأشيرة الدخول للسائح الهندي في المطارات بشرط حضورهم عن طريق شركات السياحة مما يسهل على الهنود من كل الولايات السفر الى مصر عن طريق شركات السياحة كما سيتم إطلاق خطوط طيران تباعا للمدن الهندية الى المناطق السياحية بمصر

ومن جانبه أكد عادل ذكي رئيس لجنة السياحة الخارجية، أن الاجتماع بحث تنظيم قافلة موسعة الى عدة مدن هندية بمشاركة أكبر عدد من شركات السياحة للترويج للسياحة بالهند والتواصل مع الشركات الهندية وتحقيق طفرة سياحية كبري من خلال الاتفاقيات بين الشركات من الجانبين .

وأوضح أن الخوف الكبير لدي الشركات يأتي بالأساس من تقلب وعدم استقرار أسعار الطيران مطالبا وزارة السياحة بالتوصل الى اتفاق مع مصر للطيران لا تقل مدته عن عام على الأقل لضمان استقرار الأسعار تشجيعا لزيادة الحركة ، موضحا أنه تم الاتفاق على تقديم عرض مميز لتشجيع السياحة الهندية قيمته حوالي 550 دولار يتضمن تذاكر الطيران للقاهرة ومنها الى مدينة داخلية خاصة بالأقصر وأسوان والإقامة في الفنادق وتوقع أن يساهم هذا العرض في تشجيع السياحة الهندية لمصر .

وقال ذكي انه سيتم التنسيق مع الوزارة لتنظيم عدة زيارات لشركات السياحة ووسائل الإعلام الهندية لمصر للترويج للسياحة المصرية مؤكدا سهولة تحقيق المليون سائح هندي إذا ما تم تقديم تسهيلات خاصة وأن الهنود لا يمثل الهاجس الأمني عائقا أمام حضورهم لمصر

واتخذ رئيس الوزراء قرارا فوريا بإزالة كافة المعوقات أمام السياحة العربية والمتعلقة بتسهيل دخول مرافقيهم من الجنسيات الاخري من العاملين ومنحهم تأشيرات دخول بضمان الاسر العربية المرافقين لها.. وأيضا تسهيل دخول سيارات السائحين العرب بنظام الافراج الجمركي وانهاء الاجراءات خلال فترة قصيرة.

وقال حسام الشاعر أن رئيس الوزراء أكد تفهمه للظروف القاسية التي يمر بها القطاع السياحي والأزمة التي تواجههم منذ ثورة 25 يناير .. كما أكد وقوف الدولة تماما خلف القطاع حتي يعبر تلك الأزمة.
 
 
يوسف دياب