الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار: حريصون على تحويل مصر القديمة الى مركز إشعاع ثقافى وسياحى

وزير الآثار: حريصون على تحويل مصر القديمة الى مركز إشعاع ثقافى وسياحى
عدد : 03-2014
أكد د. محمد إبراهيم وزير الآثار علي حرص الحكومة بتأهيل منطقة مصر القديمة بما تحتضن من مواقع تمثل الديانات السماوية الثلاثة وتحويلها إلي مركز إشعاع ثقافي وسياحي ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه صباح اليوم الاثنين بكل من وزراء السياحة والثقافة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة بمقر مركز الخزف بمصر القديمة .

اشار وزير الاثار إلي أن الاجتماع يأتي لمتابعة نتائج الجولة التفقدية التي قام بها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السبت الماضي لمنطقة مجمع الاديان بمصر القديمة ، تفقد خلالها بعض المشروعات الجارية بالمنطقة ، في مقدمتها أعمال الترميم التي تجري ببعض الكنائس والأديرة في مصر القديمة من بينها الكنيسة المعلقة والكنيسة اليونانية .

اضاف وزير الاثار أنه بحث مع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة اليات تنفيذ التعليمات التى وجهها رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية لوزارة التنمية المحلية بشان ازالة التعديات الواقعة على حرم مسجد عابدى بك الاثرى ، لافتا ان وزارة الاثار كانت قد اتخذت من قبل كافة الاجراءات القانونية لازالتها .

كما شدد خلال الجولة التفقدية للوزراء ومحافظ القاهرة بمنطقة الفسطاط الاثرية والتى اعقبت الاجتماع الوزارى على ضرورة ازالة مخلفات الهدم ومخلفات ورش المدابغ وإبعادها من منطقة الفسطاط الاثرية ، وناقش امكانية تحويلها إلي حديقة ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة ، لتكون مركز اشعاع ثقافي ، تقام عليها مختلف الفاعليات الثقافية والفنية والمعارض التراثية بمشاركة اهالى المنطقة وجمعيات المجتمع المدنى ، للعمل على بث روح الانتماء لديهم وتؤدى الى ترابط الاهالى مع المواقع الثراثية المحيطة بهم مما يدفعهم الى الاهتمام بها والمحافظة عليها .
 
 
هانى خزيم