abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رحلة إلى أعماق الكون في بيت السناري
رحلة إلى أعماق الكون  في بيت السناري
عدد : 03-2014
ينظم بيت السناري الأثري "بيت العلوم والثقافة والفنون" بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك، أمسية فلكية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "رحلة إلى أعماق الكون"، وذلك يوم الأحد الموافق 30 مارس في تمام الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.

يحاضر في تلك الأمسية المهندس عصام جودة؛ المنسق العام للجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

تهدف الأمسية إلى التعرف على كواكب المجموعة الشمسية مرورًا بالسدم والنجوم بمجرة درب التبانة، وملايين المجرات في أعماق الفضاء وصولًا إلى حافة الكون، ويلي الندوة ورشة رصد بالتليسكوب لكوكب المشترى وأقماره.

تأتي تلك الأمسية ضمن فعاليات مهرجان العلوم "سايفست 2014" المقام داخل بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، وبمشاركة نادي الطيران، ونادي المخترع الصغير، والجمعية المصرية لعلوم الفلك، وMindDevs، ومكتبة مصر العامة، وذلك بمجموعة من ورش العمل للأطفال والنشء والشباب من الجنسين، والندوات العلمية، والتجارب المعملية، بالإضافة إلى الأمسيات الفلكية.

يأتي هذا المهرجان في إطار التشجيع على إنشاء المشاريع التي تحفز الناس على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات. كما ان نقص المعرفة عن استخدامات العلوم في حياتنا اليومية يبعد الناس عن فهم قيمة العلوم وتطبيقها. لذا فمن المهم تحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وغيرها من مجالات مختلفة، كما يجب خلق الروابط بين المدارس والجامعات والباحثين والخبرات العلمية وكافة عناصر الشعب. علاوة على ذلك،يعد المهرجان مناسبة للمصريين العاملين في ميدان العلوم للحصول على منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات، هذا ويأتي حفل افتتاح المهرجان يوم الأربعاء الموافق 26 مارس 2014م في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويستمر المهرجان حتى يوم 31 مارس 2014م.

ويهدف المهرجان إلى الجمع بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجمهور كبير من المجتمع المصري، وتوضيح الصلة بين العلم وحياتنا اليومية، وعرض استخدامات وتطبيقات العلوم بطريقة مشوقة وجذابة تشجع روح التغيير.
 
 
أحمد عبد المعز