الأربعاء, 1 مايو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ورشة عمل "أساسيات الروبوت" في بيت السناري

ورشة عمل -أساسيات الروبوت- في بيت السناري
عدد : 03-2014
ينظم بيت السناري الأثري "بيت العلوم والثقافة والفنون" بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع نادي المخترع الصغير، ورشة عمل مجانية تحت عنوان "أساسيات الروبوت"، وذلك يوم السبت الموافق 29 مارس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا.

تهدف الورشة إلى تنمية النشء والشباب في النواحي العلمية والتكنولوجية، وذلك بطريقة بسيطة وسلسلة، من خلال معمل ينتجه نادي المخترع الصغير يحتوي علي عدة مكونات إلكترونية منها (الدائرة الكهربية البسيطة – الثنائي الضوئي – ثنائي سيلكون – مكثف – مقاومة متغيرة – موتور).


وتستهدف الورشة الشباب من الجنسين من سن 10 سنوات حتى 25 سنة..وتأتي تلك الورشة ضمن فعاليات مهرجان العلوم "سايفست 2014" المقام داخل بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، وبمشاركة نادي الطيران، ونادي المخترع الصغير، والجمعية المصرية لعلوم الفلك، وMindDevs، ومكتبة مصر العامة، وذلك بمجموعة من ورش العمل للأطفال والنشء والشباب من الجنسين، والندوات العلمية، والتجارب المعملية، بالإضافة إلى الأمسيات الفلكية.

يأتي هذا المهرجان في إطار التشجيع على إنشاء المشاريع التي تحفز الناس على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات. كما ان نقص المعرفة عن استخدامات العلوم في حياتنا اليومية يبعد الناس عن فهم قيمة العلوم وتطبيقها. لذا فمن المهم تحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وغيرها من مجالات مختلفة، كما يجب خلق الروابط بين المدارس والجامعات والباحثين والخبرات العلمية وكافة عناصر الشعب. علاوة على ذلك، يعد المهرجان مناسبة للمصريين العاملين في ميدان العلوم للحصول على منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات، هذا ويأتي حفل افتتاح المهرجان يوم الأربعاء الموافق 26 مارس في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويستمر المهرجان حتى يوم 31 مارس .

ويهدف المهرجان إلى الجمع بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجمهور كبير من المجتمع المصري، وتوضيح الصلة بين العلم وحياتنا اليومية، وعرض استخدامات وتطبيقات العلوم بطريقة مشوقة وجذابة تشجع روح التغيير.
 
 
أحمد عبد المعز