abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الخوارق النفسية لدى المصريين على مسرح الاوبرا الثلاثاء القادم
الخوارق النفسية لدى المصريين على مسرح الاوبرا الثلاثاء القادم
عدد : 03-2014
يستضيف صالون الاوبرا الثقافى المحاضر وعالم النفس الارجنتينى اليخاندروا بارا الذى يزور مصر لاول مرة ويتحدث عن علم الباراسيكولوجى تحت عنوان "الخوارق النفسية لدى المصريين"،وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء الاول من ابريل على المسرح الصغير .

تقوم بترجمة الحوار الدكتورة هاله عبد السلام ويدير الصالون الفنان التشكيلى امين الصيرفى حيث يتم مناقشة وتحليل عدداً من ظواهر النفسية الخارقة كالتخاطر وقراءة الافكار والتنبؤ بالاحداث المستقبلية وتحريك الاشياء عن بعد دون لمسها كما يلقى الضوء على اشهر الوقائع العالمية والمحلية التى حدثت بالفعل وتنتمى الى هذه الظاهرة .

علم الباراسيكولوجي او علم الظواهر الخارقة يشمل دراسة القدرات غير المألوفة التي يمتلكها بعض الأشخاص كما يهتم بتفسير الادراك بدون أستعمال الحواس الخمس ، ويستخدم وسائل علمية متعددة وعلوما شتى منها علم النفس وعلم الفيزياء والبيولوجيا بالإضافة للعلوم الإنسانية مثل علم الأجتماع .

الجدير بالذكر ان المحاضر الارجنتينى اليخاندروا بارا يعمل استاذا لعلم النفس بجامعة البيترا امريكانا بمدينة بوينس ايرس ومعالج بمعهد علم نفس الخوارق ورئيس جمعية الباراسيكولجى كما كتب اكثر من مائة بحث فى مجال علم النفس
 
 
أحمد عبد المعز