السبت , 20 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مكتبة الإسكندرية تناقش ثقافة الرأي والرأي الآخر

مكتبة الإسكندرية تناقش ثقافة الرأي والرأي الآخر
عدد : 03-2014
عقدت مساء أمس 29 من مارس خلال فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب ورشة عمل عن ثقافة الرأى والرأى الآخر ومقدمة في ثقافة اللاعنف وذلك بالتعاون مع مبادرة بالعقل نبدأ وصالون أدوار الثقافي وهى ورشة تستمر ثلاثة أيام.

افتتحت الورشه أميرة مجاهد مقدمة نبذة عن صالون التذوق الثقافى ونشاطه الذى بدأ من بعد الثوره وبالتحديد في 22 من فبراير 2011 وفكرته القائمة على الشباب المتطوعين كما قدمت عرضا عن صالون التذوق وبدايته.

تحدث بعد ذلك د محمد فتحي المصري وهو رئيس مجلس إدارة الفريق المصري للتدريب وأوضح أن الهدف من هذه الورشة هو تنمية المهارات السلوكيه للمشاركين ومساعدتهم علي التكيف الفعال والتعامل الجدي مع الأخرين وتقليل المشكلات الإنسانية الناتجة من سوء التوافق والجهل بأنماط البشر وتنمية مهاراتهم في الثقافة الحواريه.

أشار أيضا إلي أسرار الحوار الناجح وضرورة معرفه مستوي تفكير من تحاوره والحفاظ علي الهدوء العقلي ثم أخذت الورشه من جانبها العملي فوزعت بالونات علي كل صف بحيث يكتب كل فرد علي كل بالونه كلمه ويتم تجميع المضمون ختاما وكما تم توزيع استطلاع رأى عن الورشة.

ثم تحدث من بعد ذلك أحمد عثمان وهو من مبادره العقل البناء عن الوصول إلي المعرفه الصحيحه وأن انتشار الحق يقوي أهله وضرورة الحرص من الجهل المركب، أيضا عن تمييز الحوار وضرورة الاستقراء في الحوار وأنه يفيد إذا تحول إلي ظن هادف.
 
 
هبة نافع