abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
معرض موسكو وتحديات سياحيه جديده
معرض موسكو وتحديات سياحيه جديده
عدد : 03-2014
كنت واحد من المحظوظين هذا العام بحضور ثانى اكبر معرض سياحى عالمى بعد بورصه برلين السياحيه وهو معرض موسكو السياحى العالمى والذى يقام للعام ال19 على التوالى، بمشاركة اكثر من 3000 شركة سياحه من190 دوله، وقد شهد المعرض اقبال هائل من الزوار من كافه انحاء العالم وذلك لاهميه السوق الروسى كسوق واعده ومصدره للسياحه .

اقيم المعرض هذا العام برعايه منظمه السياحه العالمية وبمشاركة الحكومه الروسيه ممثله فى وزاره السياحه الروسيه وزاره الرياضه والشباب الروسيه ومجلس الدوما وكذلك الاتحاد العام لصناع السياحه بروسيا،وكانت دوله ايطاليا هى الشريك والراعى الرسمى للمعرض هذا العام وقد ظهرت بشكل اكثر من رائع وبمساحه عرض هائله.

اهتم المعرض هذا العام بتغطيه الكثير من أوجه صناعه السياحه والخدمات السياحيه الملحقه واستضاف عارضين للسياحه الطبيه والبيئيه و تكنولوجيا المعلومات والفنادق وشركات السياحه، ولاول مره يتم مشاركة عارضين من البرازيل وامريكا اللاتينيه لعرض السياحه الشاطئيه وكذلك كان هناك تواجد ملموس للدول الافريقيه ومنها كينيا- تنزانيا- جنوب افريقيا لعرض مغامرات سياحه الغابات والمحميات الطبيعيه واليخوت وسياحه المشتروات بالاضافه لشركات الطيران والنقل السياحى وشركات التسويق العقارى.

تواجدت مصر بجناح متوسط الحجم وتم تصميم الجناح على شكل معبد فرعونى وتزينت اجنحته بلوحات مضيئه عن الغردقة وشرم الشيخ بالاضافه لشاشه عرض افلام تسجيليه فى المنتصف بحيث يتم رؤيه الجناح من كافه مداخل القاعه بصوره مباشره. وشارك هذا العام فى جناح مصر مجموعه من الفنادق المميزه من شرم الشيخ والغردقة بالاضافه الى الهيئة المصريه لتنشيط السياحه.

وأكدت المستشاره السياحيه بالسفاره المصريه السيدة ناهد شكرى على اهميه المعرض هذا العام فى ظل تنافس الدول على استقطاب السائحين الروس، مشيرة إلى أن السائحين الروس ما زالوا يفضلون شواطىء الغردقة وشرم الشيخ لتميز مناخهما وقرب موقعهما وكذلك رخص اسعارهما وجودة فنادقهما مقارنه بباقى الدول الاخرى.وتوقعت بانه بدء من ابريل القادم وحتى نهايه صيف 2014 ستكون فنادق الغردقة وشرم ممتلئه عن اخرها بالسائح الروسى.

تميزت تركيا هذا العام بتصميم جناحها على شكل قاعه سينما بشاشه عرض ضخمه لعرض كافه الافلام التسجيليه عن المقومات السياحيه فى كافه المدن التركيه.

شهد المعرض تميز واضح لشركات السياحه الروسيه والمصدره للسياحه من السوق الروسى لكافه انحاء العالم بتطور معروضاتها وجمال وروعه وسائل الايضاح المختلفه كذلك حسن اختيارهم للالوان والموديلز والعارضين ، وبالرغم من الملايين التى تنفقها الدول الاخرى فى الدعايه والاعلان ما زال الطلب على مصر من السوق الروسى له الاولويه خاصه مدينتى شرم الشيخ والغردقة وذلك ما لمسته بنفسى من خلال تجاوب الزوار مع جناح مصر بصفه عامه وكذلك عند عودتى من موسكو للغردقة ومن خلال فرحه الاطفال وتهليلهم عند رؤيتهم لشواطىء الغردقة من نوافذ الطائره..

ان التنافس والتهافت من مختلف دول العالم على السوق الروسى يفرض علينا تحديات جديده للحفاظ على مكانتنا وافضليتنا السياحيه المميزه للسائح الروسى.



 
 
اشرف سركيس
الصور :