abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
العاملون بالطيران المدني :ننتظر الرئيس الجديد لافتتاح عدد من المشروعات الضخمة بالمطارات
العاملون بالطيران المدني :ننتظر الرئيس الجديد لافتتاح عدد من المشروعات الضخمة بالمطارات
عدد : 04-2014
قال العاملون بوزارة الطيران المدني،أن الرئيس الجديد الذي سيتم انتخابه في مايو المقبل، سيكون علي موعد لافتتاح واحدا من المشروعات الضخمة في قطاع الطيران المدني، وهو المبنى الجديد بمطار الغردقة الدولي، في يونيه أو يوليه المقبلين، مطالبين المرشحين المحتملين، بأن يضعوا في أجندتهم موعد هذا الحدث، مشيرين الي أن هناك مشروعات أخري سيتم افتتاحها بقطاع المطارات منتصف العام الجاري.


وأكد الطيار جاد الكريم نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، خلال الجولة التي قام بها في جولته بالمبني الجديد أن أعمال التطوير، سترفع سعة المطار ليستوعب 13 مليون راكب سنويًا عند افتتاحه فى منتصف هذا العام، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تتضمن إنشاء مبنى جديد بالمطار بالإضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كيلو مترات وعرضه 75 متراً و16 موقعاً جديدًا للطائرات منها 2 موقع للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع 52 موقعاً .


وأكد أن سبب الزيارة هو التأكد من جدية وسير العمل ومشاهدة أخر المستجدات حتى يتم تسليم المشروع فى الوقت المحدد له لأنه أصبح ضرورة حتمية نظراً لأن هذه المشروعات استثمارية بقروض ذات فوائد تتحملها شركة المطارات دون أي أعباء على الدولة ومن ثم يجب علينا جميعاً المتابعة الميدانية من حين لآخر وأيضا تذليل كافة العقبات اللازمة لمنفذي المشروع حتى يتم تسليمه فى الموعد المعلن عنه ووفقاً للمعايير المتفق عليها .


وأضاف نصر إن ميزانية تطوير مبنى الركاب رقم 2 و الممر الجديد بمطار الغردقة الدولى تبلغ تكلفتة 3. 2 مليار جنيه وأن العمل يسير فيه على قدم وساق حتى يتم تسليم المشروع ويكون جاهز للتشغيل النهائى ، مشيراً إلى أن جولة وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل تأتى فى إطار حرصه على الانتهاء من المشروع وتسليمه في منتصف العام الحالى .
 
 
يوسف دياب