الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة السياحة تدشن موقعاً الكترونياً لخدمات النقل السياحي

وزارة السياحة تدشن موقعاً الكترونياً لخدمات النقل السياحي
عدد : 04-2014
دشن قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة موقعاً الكترونياً خاص بمنظومة النقل السياحي على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت ) أسوة بما تم إنشاءه سلفا لتقديم خدمات السياحة الدينية ، يأتي ذلك في إطار تطوير أساليب العمل لتتلاءم مع متطلبات القطاع السياحي في تجاوز المرحلة الراهنة ،ونهوضاً بجودة الخدمات المقدمة للعملاء .

يقدم الموقع خدماته خلال الاشهر القليلة القادمة ، وتتضمن الخدمات المزمع تقديمها السماح للمنشآت السياحية بتحديد موعد الفحص الفني سواء بالقاهرة أو المحافظات ، طباعة محاضر الفحص الفني بعد توقيعها الكترونيا بالمحافظات ،تقديم طلبات التكهين ونقل الملكية ، إجراءات استمارة 126 جمارك ، تقديم طلبات السائقين (تسجيل – كشف طبي – دورات تدريبية ) ،تقديم طلبات التوسع والإنشاء ، الاستعلام عن طاقة المنشأة ، الاستعلام عن نتيجة فحص مركبة .

يهدف الموقع إلى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور مع تبسيط الاجراءات في أداء الخدمة ، والحد من تكدس المندوبين على ديوان عام الوزارة لسهولة الحصول على المعلومة .

أخطر قطاع الشركات السياحية غرفة شركات السياحة بتعميم منشور على الشركات السياحية لبدء تفعيل التعامل بين الادارة العامة للنقل السياحي والمنشآت السياحية مالكي المركبات السياحية الكترونياً بواسطة الموقع الالكتروني ، على أنه سوف يتم استخدام هذا الموقع لتقديم خدمات أخرى بقطاع الشركات والمرشدين السياحيين تباعا .

وفي سياق متصل تقوم وزارة السياحة حالياً بحزمة إجراءات ترمي إلى تطوير البوابة الخاصة بالوزارة وميكنة استخراج وتجديد ونقل وبدل تالف لتراخيص المرشدين حيث يستطيع المرشد أن يقوم بجميع إجراءات ودورات العمل السابقة للترخيص الخاص به من خلال البوابة الالكترونية.
 
 
ريهام البربرى