abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مهرجان السياحة والتسوق في دبي
مهرجان السياحة والتسوق في دبي
عدد : 04-2014

أصبحت دبي هي المدينة الساحرة في العالم العربي والتي نجحت في أن تشغل بال عشاق السفر والإثارة ليس فقط في المنطقة العربية إنما ذاعت شهرتها بين المدن السياحية الرائدة في العالم لتتصدر قائمة وجهات السياحة والسفر العالمية ، ويأتي ذلك كنتيجة طبيعية لما تتميز به دائماً من صيحات الإبداع المتتالية والتي تهدف بشكل رئيسي لتحقيق التواصل الفعلي وإرساء العلاقات يبن الشعوب المختلفة مما يعزز التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب وبعضها .

ومن أبرز العوامل الرئيسية التي أسهمت في مكانة دبي العالمية الآن هي المهرجانات والاحتفالات التي تسعي إلى إقامتها دبي وتنال إعجاب العديد من مختلف الجنسيات والفئات الاجتماعية كما أنها لا تقتصر على أعمارٍ معينة بل يسعد بها الكبار والصغار، ومن بين تلك المهرجانات مهرجان دبي للسياحة والتسوق الذي انطلق لأول مرة في عام 1996 ولم يتوقف إلا مرة واحدة في عام 2006 نظراً لوفاة الشيخ " مكتوم بن راشد آل مكتوم " الذي كان حاكم دبي .

يُقام مهرجان السياحة والتسوق في دبي سنوياً مع بداية كل عام ولمدة شهر من أجل الترويج التسويقي والسياحي في الإمارات العربية المتحدة ، ومنذ بداية المهرجان وكان شعاره "عالم واحد - عائلة واحدة "، وهو من المهرجانات التي تلقى إقبالا كبير لدى الناس لما تسوده من أجواء يعمها المتعة والإثارة في كل الأوقات .

يُعد مهرجان دبي للسياحة والتسوق فرصة ذهبية لهواة الشراء والاقتناء حيث تتنوع عروض التخفيض الجمة في دبي على مختلف السلع والمنتجات كما أنها تشمل الملابس والعطور العالمية الشهيرة والأغراض المنزلية بالإضافة إلى عروض مغرية من الفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية .

تتعدد فعاليات وأحداث مهرجان السياحة والتسوق في كل موسم بالشكل الذي يبهر دائماً عشاق السياحة وهواة الموضة في أحدث صيحاتها الراقية،

ومن بين تلك الفعاليات :-
(عروض ميركاتو ، كرنفال دبي ، العروض الضوئية المائية ، سحب اليانصيب ، أليس في بلاد العجائب) .
1- عروض مركاتو :-
- وهي لهواة الفن وتذوق السمات البارزة في مختلف الحضارات فهم على موعد مع ميركاتو مول في مدينة جميرة للاستمتاع بأجمل عروض الرقص العالمية ومنها الرقص الهندي ، الفلامنكو، الرقص اللاتيني ، الإفريقي ، الأوروبي ، الأميركي، الصالصا ، الفولكلور المكسيكي والآسيوي، كما يوجد أنشطة فنية أخرى للأطفال .
2- كرنفال دبي :-
- وهو من الفعاليات التي تُسعد قلوب الجميع لما تحويه من فقرات تسودها البهجة والمرح حيث يجول شوارع الإمارة مجموعة من العروض البهلوانية والموسيقيين والراقصين والمهرجين والمتنكرين ليقدموا لكل مشاهد عرضاً من أجمل عروض الكرنفال في تاريخ مهرجان دبي للسياحة و التسوق ، و يشهد أحداث الكرنفال كل من شارع السيف ، وبولفار الشيخ محمد بن راشد ، وشارع جميرة ، وشارع الرقة والقرية العالمية .
3- العروض الضوئية المائية :-
- وهي مجموعة من الألعاب المائية والعروض المدهشة تجمع بين كل ألوان الأضواء والنيران وأضواء الليزر في تناغم بديع يضفي على دبي والجماهير لمحة من السحر والجمال .
4- سحب اليانصيب :-
- في أجواء من المتعة والإثارة يمكن لهواة الشراء في فترة المهرجان أن يربحوا مبلغاً من المال هو فرصة لتغيير مجرى حياتهم من خلال اشتراكهم في فاعلية " يا نصيب انفينيتي " والتي يُعلن أسماء الفائزين بها في القرية العالمية .
5- أليس في بلاد العجائب :-
- أبداً لا ينسى مهرجان السياحة والتسوق في دبي الأطفال ، وهو يعرف كيف يصل إلى قلوبهم و أن يضفي البسمة على وجوههم ويأتي ذلك من خلال فاعلية " أليس في بلاد العجائب " والتي من خلالها يزور " عالم أليس في بلاد العجائب " كل من ( ديرة ، مردف سيتي سنتر) ليحمل الأطفال إلى دنيا أخرى بروعة العرض وجماله ، و يمكن للأطفال التعرف على " أليس " وكل أصدقائها من خلال هذا العرض المبهج الذي يسوده الغناء والرقص .

وهناك العديد والمزيد من الفعاليات والمسابقات والأحداث الأخرى التي لا تتوقف فيها المتعة و الإثارة وسط الحاضرين والمشاركين وتضفي على دبي جواً مليء بالسحر والجمال .
 
 
بقلم/عمرو أحمد