الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتحاد العاملين بالصوت والضوء والسينما يرفض قرارات رئيس الوزراء

اتحاد العاملين بالصوت والضوء والسينما يرفض قرارات رئيس الوزراء
عدد : 04-2014
اصدر اتحاد العاملين بالصوت والضوء والسينما برئاسة المهندس محمد خطاب بيانا يرفض فيه قرارات رئيس الوزراء حول عودة أصول السينما إلى وزارة الثقافة .

أوضح البيان انه تم دس معلومات مغلوطة لرئيس الوزراء لان أصول السينما بالفعل مللك الوزارة ممثل في المجلس الأعلى للثقافة وان الوزارة قد فشلت مرات عديدة في إدارة أصول السينما حيث سياسة المجاملات .

وحث البيان على إن سبب أزمة السينما هي فرصة صناعة السينما التي يقدم على قيادتها من يستأجرون دور العرض السينمائي وغير ملتزمين بدفع حقوق الاستغلال وشهدت دور السينما انحدارا غير مسبوق تحت إدارتهم وعدم تطويرها منذ 15 عام وهم الآن يقودون حملة غير شريفة بمعلومات مكذوبة لم يكتشفها رئيس الوزراء حتى الآن على الرغم من عدم استجابة رؤساء الوزارات السابقين عندما اكتشفوا زيف الادعاءات ،مشيرا الى أن الموضوع اكبر من موافقة مبدئية وإنهاء موضوع لصناعة هامة جدا فى أسبوعين..

وتمنى الاتحاد الا يكون هذا القرار تهورا وتسرعا ويجب أن يكون مدروسا من أهل الصناعة القائمين عليها فى شركات السينما الممثلة للدولة منذ إنشائها في أوائل الثمانينات من القرن الماضي والتي شهدت العصر الذهبي لانتاج روائع الأفلام المصرية.

أكد محمد عبد الله أمين عام الاتحاد ان الاتحاد سيتبع الطرق السلمية والقانونية لبيان وجهة النظر السليمة والصحيحة و أشار إلى انه أرسل لمقابلة رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس الشركة القابضة .

وتساءلت المهندسة ماجدة عبد الستار رئيس شعبة الاستديو هات بالاتحاد كيف يتم اجتماع خاص بهذه الصناعة دون وجود قيادات الشركة القابضة والصوت والضوء ومن يمثل 1500 موظف بالصوت والضوء والسينما ؟.. ولماذا يتحدث من لا يلتزم بدفع حقوق الدولة والعاملين من الإيجارات وعدم التطوير الآن والتي تصل إلى 130 مليون جنية والقضايا قائمة ؟


 
 
ريهام البربرى