الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصرللطيران تشارك فى إجتماع "الأفرا" بنيروبى

مصرللطيران تشارك فى إجتماع -الأفرا- بنيروبى
عدد : 04-2014
شارك الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران فى إجتماع اللجنة التنفيذية لإتحاد شركات الطيران الأفريقية " أفرا " والذى عقد بالعاصمة الكينية نيروبى , بحضور 6 رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية الأعضاء فى اللجنة التنفيذية وهم ( Kenya Airways و South Africa Airlines و TAAG Angola و ECAir و Air Burkina ) .


تناول الإجتماع العديد من الموضوعات الهامة من بينها التأكيد على أهمية استمرار الأفرا بالتعاون مع الأياتا في تخفيف الضرائب والرسوم على الوقود بالمطارات الأفريقية والتي تزيد عن المتوقع العالمي ، حيث أسفر ذلك عن تخفيض أسعار الوقود في أبيدجان بواقع 16% ، وهو ما سيكون له مردود إيجابى على عدم زيادة اسعار تذاكر السفر بالنسبة للركاب .


أستعرض سكرتير عام الأفرا الدكتور شونجوشو اليجا مؤشرات أداء الإتحاد والتى من بينها تحقيق السلامة الجوية لشركات الطيران الأفريقية من خلال مساعدة عدد 10 شركات طيران على الأقل من الأعضاء فى الإتحاد للحصول على شهادة الأيوزا وهو الهدف الذي تم تحديده لعام 2015.

ناقش الإجتماع مدى إمكانية قيام الإتحاد الأفريقي بالتفاوض ككتلة واحدة على غرار النظام المعمول به في الإتحاد الأوروبي ، مع التأكيد على تطوير البنية التحتية لصناعة النقل الجوى فى المنطقة ، وحث الحكومات وإتحاد المطارات الأفريقية لوضع المعايير المناسبة لتطوير البنية التحتية للمطارات الأفريقية والتى تتواكب مع المعايير الدولية .

يشارك أعضاء المجلس فى فاعلية المؤتمر الثالث لشركاء الصناعة والمقرر عقده في نيروبي خلال الفترة من 4 – 6 مايو 2014 ، والذي يشارك فيه أكثر من 300 عضو يمثلون شركات الطيران ومقدمي الخدمات والمصنعين والتي ستشارك فيه مركز تدريب مصرللطيران وشركة مصر للطيران للصناعات المكملة كممثلين عن مصرللطيران بهدف التسويق للمنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة .

ومن جانبه رحب الطيار سامح الحفنى باستضافة الدورات التدريبية التى ينظمها الأفرا بمركز تدريب مصر للطيران بالقاهرة .
 
 
ريهام البربرى