abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طرائف وعجائب الفنادق حول العالم
طرائف وعجائب الفنادق حول العالم
عدد : 04-2014
نحب جميعاً السفر من دولة إلى أخرى نرى ونسمع فيها كيف يعيش الآخرون لذا فإن متعة السفر لا تنتهي طالما أن الحياة مازالت تمهلنا من الوقت المزيد لنرى ، من الأمور الشيقة الآن في العديد من دول العالم هي الفنادق والتي كنا من سنوات طويلة ننظر إليها على أنها فقط مكان للمبيت نستيقظ منه لنتجول بين معالم الدولة التي نزورها إلا وأن الأمر قد تغير منذ وقت قريب حيث أصبح الفندق ذاته معلماً سياحياً يستحق الزيارة .

أغرب الفنادق حول العالم :-

فندق بوسيدون:-

إنه أول فندق مشيد بعمق 40 قدماً تحت سطح البحر و يتيح لك فرصة قضاء ليلة ممتعة تحت الأمواج في غرفة مصنوعة من زجاج الأكريليك ويوفر لك الفندق غواصة تظل تحت تصرفك لاستكشاف الشعب المرجانية بالإضافة إلى المطاعم والمحلات والمكتبات تحت الماء فتأكل وتتسوق وتتصفح تحت الماء ، إنه عالم من الخيال.ويقع الفندق في جمهورية " جزر فيجي " الواقعة جنوب المحيط الهادي.

فندق مادونا:-

وهو فندق أسسه الأمريكي " أليكس مادونا " الذي توفي في عام 2004 ، في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية،و الطريف في الفندق هو تهافت السائحين عليه والسبب في ذلك هو أن كل غرفة تمتاز بديكور يختلف عن الأخرى وتعرف باسم خاص لها من خلاله يتم حجزها للسادة الزوار ، فمثلا هناك من الغرف ما يعرف باسم " غرفة ياهو " ، وأخرى اسمها " غرفة رجل الكهف "، وغرفة اسمها "غرفة العالم القديم "، ولكل غرفة ديكور خاص بها تم استوحاه من اسمها حتى يشعر النزيل وأنه في رحلة يقيم من خلالها في زمن عجيب .. يتراوح سعر الغرفة بين 150 دولار إلى 330 دولار في الليلة الواحدة .

فندق إيفرلاند:-

وهو طراز جديد من الفندقة تشعر معه وأن الفندق ملك يديك حيث يتكون الفندق من غرفة واحدة فقط ، يملك الفندق زوجان من الفنانين السويسريين، يقع الفندق أعلى متحف قصر طوكيو ويطل على برج إيفل في باريس ، تم تصميم الفندق بطريقة فنية مدهشة . تبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة بهذا الفندق 333 يورو خلال أيام الأسبوع وتصل إلى 444 يورو في نهايته .

فندق الزرافة مانو :-

وهو إحدى الفنادق التي لا يقتصر فيها الترحيب بالسادة النزلاء من خلال فريق العمل بالفندق إنما أيضاً من خلال الحيوانات ، نعم إنها حقيقة في فندق " الزرافة مانو" والذي يقع بين غابات تبلغ مساحتها 140 فداناً بمدينة " نيروبي " في كينيا وبينما تقيم أنت في غرفتك تدخل الزرافة " مانو " برأسها من نافذة الغرفة لترحب بك بل وتتناول وجبة الإفطار معك حيث تم تدريبها على ذلك . تبلغ تكلفة الإقامة بالفندق 360 دولار لليلة الواحدة .

فندق الجبل الساحر :-

يقع الفندق في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية ، وهو من الفنادق الفريدة على مستوى العالم لما يتمتع به من تصميم خرافي حيث يتخذ الفندق شكل البركان الذي يتدفق من فوهته شلالات مياه منعشة بدلاً من الحمم البركانية الملتهبة ، والسبب في هذا التصميم أن الفندق يقع بالقرب من بركان " أرينال التشيلي " مباشرة من نافذة الغرفة . يتميز الفندق بروح المغامرة التي تسود أجوائه بداية من دخول الفندق الذي يتم من خلال جسر خشبي مُعلق وهو السبيل الوحيد لكي تدخل الفندق وتصل إلى غرفتك .

فندق آيس هوتيل :-

- إنه أكبر فندق ثلجي في العالم ويقع في السويد ، تم ضبط درجة الحرارة داخل الفندق لتكون خمسة درجات تحت الصفر إلا أن أجزاء عديدة من الفندق تذوب في كل عام بعد فصل الصيف و يتم بنائها من جديد قرب بداية فصل الشتاء ، أي أنه الفندق الذي لا يكتمل بنائه على مدار الحياة .

أغلى جناح فندقي :-
إنه جناح " ساليو الذهبي " الذي تم تصنيفه كأفضل جناح فندقي في العالم بأغلى منتجع سياحي في العالم وهو " منتجع جزيرة كالفيجني " الذي يقع بالقرب من سواحل " جيرنادا " وهي ضمن منطقة جزر الكاريبي الشهيرة . تبلغ تكلفة الإقامة بجناح " ساليو الذهبي " أربعون ألف جنيه إسترليني في الليلة الواحدة ، ويتوافر بالفندق عشر أجنحة فقط .

أقذر فندق :-

إن عالم الفندقة والضيافة مليء بالمفاجآت التي دائماً تبهر هواة السفر والتغيير لذا ومن هذا المنطلق انطلق فندق " هانس برينكر هوستيل " في مسيرة من الإبداع والتميز لينفرد بتصنيف جديد وسط فنادق العالم بأكمله وهو " أقذر فندق في العالم " ، نعم إنه الترتيب الذي حاز عليه الفندق ويتفاخر صاحب الفندق بذلك بل إنه يضع لوحة إعلانية على الفندق تؤكد أنه أقذر فندق في العالم وأن الفندق القذر يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان ، فمن يستطع المكوث فيه والخروج سليماً معافى ستصبح لديه المناعة الكاملة ضد العديد من الأمراض.

يقع الفندق في مكان حيوي بالعاصمة الهولندية أمستردام ، وقد أصدر صاحب الفندق كتاب يتضمن فيه قائمة الأمراض المستعصية التي تصيب النزيل في الفندق ، كما أنه وضح للسادة النزلاء أن جميع المصاعد الكهربائية لا تعمل كما أن السلالم مكسورة وأن أثاث الغرف من المعدن و متهالك بالإضافة إلى أن السرائر قذرة وغير مرتبة وخزانة الملابس مكسورة و بابها لا يُغلق ولا تتسع للكثير من الثياب ، أما عن مستوى المراحيض فحدث ولا حرج حتى أن بعض النزلاء التي أقامت بالفندق مازالت تنتابهم بعض الكوابيس بعد أن وقعت أبصارهم على حمام الفندق ولم يقووا حتى على دخوله ، وبالرغم من ذلك يقبل الناس على الإقامة بالفندق، وتبلغ سعر الليلة 25 يورو للفرد الواحد .

وأخيراً وليس آخراً إن عالم الفندقة والضيافة لا يزال يضم العديد والمزيد من المفاجآت التي من خلالها يبهر المُضيف الضيف في لمسات إبداعية تستهوي دائماً هواة السفر وعشاق المتعة .



 
 
بقلم/ عمرو أحمد
الصور :