abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
لجنة فنية من 9 دول تشرف علي مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص
لجنة فنية من 9 دول تشرف علي مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص
عدد : 04-2014
أعلن د.محمد صالح سكرتير عام الإتحاد الدولي للغوص، عن نية الإتحاد في إرسال لجنة فنية متخصصة مكونة من 9 إتحادات لمجموعة من الدول لمتابعة سير العمل وتفاصيل الغطسة المجمعة والتي ستقام ضمن فعاليات مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص وحماية البيئة وفنياتها، بالإضافة إلي إعتمادها لقانونية الغطسة والتي ستقام بسهل حشيش بالغردقة.

جاء ذلك خلال اجتماع د. محمد صالح رئيس الإتحاد الدولي للغوص وسيد لاشين رئيس المهرجان وآلن الأشقر الأمين العام للمهرجان، وعمرو خليل أحد منظمي المهرجان فى اجتماعات متواصلة ما بين القاهرة والغردقة .

تتكون اللجنة من رئيس الإتحاد الدولي للغوص من بلجيكا وفرنسا والدانمارك وقبرص واليونان والمجر وإيطاليا والجزائر وسويسرا بالإضافة إلي الإتحاد المصري للغوص،علي الرغم من مشاركة هذه الإتحادات بصفتها تمثل لجنة الإتحاد الدولي للغوص في مثل هذا الحدث التاريخي الضخم بدخول مصر موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية من خلال أكبر غطسة مجمعة بحضور 3000 غطاس مصري وعربي وعالمي للغوص تحت الماء لمدة ربع ساعة بعمق 5 أمتار، بالإضافة إلي تمثيل هذه الدول التسعة لإتحاداتها للغوص ضمن هذا الحدث الذي سيقام في الفترة من 30 مايو وحتي الخامس من يونيو القادم.

أكد سيد لاشين، رئيس المهرجان، ان المهرجان يعد الأول من نوعه علي المستويين العالمي والعربي أن يتم تجميع 3000 غواص من مختلف دول العالم – وهو أكبر عدد من الغواصين الهواة والمحترفين – لتنفيذ غطسة مجمعة فى منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة، ومدة الغطسة ربع ساعة، وفى هذا الزمن ستتم أكبر عملية تنظيف لقاع البحر، ليتم تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، وإدراجه في الموسوعة العالمية، مما يجعلنا نعمل على تقديم نوع جديد من السياحة بمصر، منها السياحة البيئية والرياضية والشاطئية" .

أشار لاشين "أنه تم الإتفاق مع معظم فنادق الغردقة على ان يرتدى العاملين بها، وضيوفها من الأجانب "تى شيرت" موحد عليه شعار المهرجان والوزارات الراعية، حيث يقومون بتنظيف شواطئ البحر الأحمر بالكامل في نفس توقيت الغطسة، لافتاً إلى توجيه رسائل للعالم أجمع من خلال الغطاسين ووسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية بأن مصر بلد الأمن والأمان".

وأضاف آلان الأشقر، أمين عام المهرجان: " نسعي من خلال هذا المهرجان إلى وضع مصر على خريطة سياحة المهرجانات الدولية، بالإضافة إلي تعريف الشعوب المختلفة بحضارة مصر وتراثها من الفنون الشعبية، عن طريق حفلات استعراضية ستقام على هامش فعاليات المهرجان بأماكن مختلفة من الغردقة بالإضافة إلى الفرق التي ستشارك في حفلي الافتتاح والختام للتأكيد على أن مصر بلد الفنون والثقافة أيضا".
 
 
ريهام البربرى