abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر آمنة تماما من "كورونا" حتى الآن .. والسعودية لم تحذر من السفر إليها
مصر آمنة تماما من -كورونا- حتى الآن .. والسعودية لم تحذر من السفر إليها
عدد : 05-2014
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع بيانا من وزير الصحة الدكتور عادل عدوي يفيد أن مصر آمنه تماما حتى الآن من فيروس كورونا ، وانه لا يوجد إلا إصابة واحدة تم الإعلان عنها، وجميع الحالات المشتبه جاءت نتائجها سلبية لفيروس كورونا.

جاء في البيان أن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم اتخاذه ومن بينها تحذير وزارة الصحة والسكان المواطنين الراغبين فى أداء مناسك الحج والعمرة بتأجيل السفر هذا العام الى السعودية بعد أن زادات حالات الاصابه هناك، لافتا الى ان التحذير لم يشمل جميع المواطنين ولكن فئة عمريه محددة، ومن بينها الأطفال أقل من عمر 15 عام ، و كبار السن أكثر من 65 عام، والسيدات الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والصدر المزمنة و الكلى و ضعف المناعة باعتبار هؤلاء الأكثر عرضه وخطورة للإصابة بالمرض.

كما أن رفع وإحكام الرقابة على منافذ المطارات والموانىء يتعلق بالقادمين إلى مصر من الدول التي انتشر بها الفيروس من اجل تجنب انتشاره فى مصر أيضا.

وأضاف ان نشر الوعى بين جموع المسافرين بالتنسيق مع شركات السياحة من والى السعودية، يعد من أكثر الوسائل فاعليه لمنع انتشار الفيروس، بالاضافة الى رفع الوعى الصحى داخل مصر لمكافحة العدوى.

يذكر أن وزارة السياحة تنسق مع السلطات السعودية بشأن متابعة الموقف على مدار الساعة وأن السلطات السعودية لم تصدر حتى الآن تحذيرات من السفر إليها .

 
 
ريهام البربرى