الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

حزمة تسهيلات لتجويد مناخ الاستثمار السياحي في مصر

حزمة تسهيلات لتجويد مناخ الاستثمار السياحي في مصر
عدد : 05-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن مناخ الاستثمار في مصر بات مناسباً للاستثمارات العربية لاسيما في قطاع السياحة حيث توفر الدولة حاليا إجراءات سهلة وشفافة تساهم في استقطاب الاستثمارات ، مضيفاً أن مصر تقدم تسهيلات في الدفع في مقابل شراء أراض لإقامة مشاريع عليها ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 في دورته الحادية والعشرين .

توقع الوزير استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لتدفقها بشكل تدريجي ، وأن القطاع السياحي سيشهد انفراجة قريبة فيما بعد ممارسة الاستحقاقات السياسية من انتخابات رئاسية وبرلمانية .

كشف الوزير عن عروض متميزة ورحلات جوية مباشرة من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ والغردقة خلال مايو الحالي ، حيث سيتوفر للسائح العربي القادم من السعودية والكويت والامارات عروض حصرية تبدأ من 400 دولا امريكي شاملة تذكرة السفر والاقامة لمدة ثلاث ليالي في أفخم منتجعات وفنادق شرم الشيخ والغردقة .

أشار الوزير إلى أن ذلك يأتي في إطار حملة ( وحشتونا ) التي تستهدف السوق العربي والتي تم إطلاقها منذ عدة أشهر بوجود حشد من أميرات العرب على رأسهم الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت والسيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة ولفيف من القيادات النسائية العربية ، بما سيكون له من بالغ الأثر في إثراء حركة السياحة العربية الوافدة . مشيرا إلى أن مصر العروبة تشكل عمق إستراتيجي للقومية العربية وستظل رائدة في قلب الأمة وأن ما تمر به من ظروف وكبوات سيمر لتبقى مصر قوية شامخة .

أعلن زعزوع انطلاق رحلات مصر للطيران ومصر للطيران اكسبريس من مطار جدة إلى مدينة الغردقة في 20 من الشهر الحالي بمعدل رحلتين أسبوعيا كما تنطلق رحلات شركة إير كايرو من الكويت إلى مدينة الغردقة في اليوم التالي بمعدل رحلتين أسبوعيا في حين ستنطلق رحلات جوية مباشرة قريبا من العاصمة السعودية الرياض باتجاه مدينة الغردقة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة في السعودية ومصر .

ولفت إلى أن هذه الرحلات تضاف إلى 12 رحلة مباشرة أخرى تم إطلاقها في وقت سابق من كل من الرياض وجدة والكويت إلى مدينة شرم الشيخ بواقع أربع رحلات أسبوعية مباشرة .

أشار زعزوع إلى أن وزارة السياحة تتفاوض حاليا مع عدد من شركات الطيران الامارتية لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة خلال هذا العام .

كشف وزير السياحة عن خطة وزارة السياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الموسم الصيفي الحالي ، لافتا إلى أنه سيتم إقامة حوالي 30 حفل فني على مدار موسم الأجازات ، مضيفاً أن هناك برنامج خاص بشهر رمضان يتم فيه إقامة خيم رمضانية والتعاقد على تركيب شاشات كبيرة لنقل الفعاليات ومتابعة الأعمال الفنية ، لافتا إلى أن صيف 2014 هو صيف السياحة العربية في مصر حيث سيتم أيضا تنظيم العديد من البطولات والإحداث الرياضية مثل الاسكواش والترحلق على الماء .

أشار الوزير إلى أهمية السوق العربي للقطاع السياحي المصري إذ تشكل السياحة العربية أكثر من 20% من السياحة الوافدة إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية وبشكل خاص شرم الشيخ والغردقة اللتان تستحوذان على النسبة الأكبر من عدد السائحين ، لافتا إلى أن مصر كانت وما زالت تفتح قلبها لاحتضان أبناء الوطن العربي جميعا موفرة لهم سبل الأمان والترفيه والاستجمام على مدار الساعة .

وقال أن عدد السائحين العرب انخفض في العام الماضي إلى 1,8 مليون سائح بعدما كان قد بلغ 2,3 مليون سائح في العام السابق وذلك نتيجة لأحداث ثورة يونيه 2013 .

أكد زعزوع أن وزارته والهيئات التابعة تبذل جهودا طموحة في سبيل مواجهة التحديات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر ، موضحا أن وزارة السياحة وضعت خطة واضحة تهدف إلى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في البلاد من خلال البث المباشر للمقاصد السياحية عبر شبكة الانترنت ومن خلال الرحلات التعريفية لكبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين واستضافة الوفود الأمنية وذلك لنقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري .

قال زعزوع إن بلاده تستهدف السوق الهندي خلال المرحلة المقبلة لاستجلاب السائحين مرتكزة في ذلك على تعاونها مع دبي لاسيما طيران الإمارات بهذا الخصوص .

ومن جانبه أشار السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أنه الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أن توجيهات السيد الوزير هشام زعزوع تضمنت تقديم أسعار تنافسية للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة ، لافتا إلى أن هيئة تنشيط السياحة تحرص على المشاركة في تلك الفعاليات التي تعد فرصة طيبة لإظهار مقومات المنتج السياحي المصري والترويج له وإظهار وتحسين الصورة الذهنية لمصر ومقاصدها السياحية .

يذكر أن معرض سوق السفر العربي المقام في دبي في دورته الحادية والعشرين يشارك به 2700 عارض من 83 دولة ويقام على مساحة 25 ألف متر مربع بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ، وتقام به الكثير من الفعاليات الخاصة بصناعة السياحة والسفر بما فيها 40 ندوة تعليمية وجلسات نقاش عالية المستوى حول أحداث الاتجاهات للصناعة والفرص والتحديات التي تواجهها في المنطقة .

 
 
ريهام البربرى