abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال فى مجال الطيران المدنى وتدفق السياحة الوافدة
تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال فى مجال الطيران المدنى وتدفق السياحة الوافدة
عدد : 05-2014
بحث الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى خلال لقائه أنطونيو تانجركوريريا سفير البرتغال فى القاهرة بمقر وزارة الطيران، سبل التعاون ودعم العلاقات المشتركة بين البلدين فى مجال الطيران المدنى وتدفق السياحة الوافدة الى مصر.

وتناول الاجتماع إعادة تسيير رحلات طيران تربط بين لشبونة والقاهرة بعد توقف الخط منذ عام 2011 والذى كانت تشغله مصر للطيران، حيث يهتم السائح البرتغالى بزيارة الأماكن التاريخية ولديه شغف كبير لرؤية الآثار والتعرف على الحضارة المصرية القديمة.

ومن جانبه أكد السفير البرتغالى أن وجود مثل هذا الخط المباشر سوف يسهل أيضا على السائح البرازيلى زيارة مصر عبوراً بمدينة لشبونة خاصة وأن شركة «تاب» البرتغالية تسير رحلات من 8 مدن برازيلية الى لشبونة وهى أيضاً عضو فى تحالف ستار.

وكذلك فتح بوابة جديدة للمسافر المصرى إلى قارة أمريكا الجنوبية، بينما شدد وزير الطيران المدنى على أهمية سوق امريكا اللاتينية ، وأنه يجرى حالياً الانتهاء من توقيع اتفاقيه لمنع الازدواج الضريبى بين مصر والبرازيل مما يسهم فى تذليل العقبات أمام حركة التحويلات المالية الضرورية لتدفق حركة الركاب.

وأعرب كما أعلن تقديره لجمهورية البرتغال واعتزازه بموقفها تجاه مصر، وتأييدها للخطوات التى تتخذها فى مسار الديمقراطية.

يذكر أن دولة البرتغال تعد من البلدان الأوروبية المتقدمة تقع فى جنوب غرب أوروبا فى شبه الجزيرة الأيبيرية وتحتل المرتبة 19 عالميًا من حيث مستوى المعيشة وهى عضو فى الإتحاد الأوروبى.
 
 
يوسف دياب