abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وفد من كبريات الشركات السويدية يزور مصر يونيو المقبل
وفد من كبريات الشركات السويدية يزور مصر يونيو المقبل
عدد : 05-2014
اعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن وفدا من كبريات الشركات السويدية سيزور مصر منتصف شهر يونيو المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى سواء من خلال اقامة مشروعات جديدة أو اقامة شراكات مع نظرائهم المصريين.

أكد الوزير ان الحكومة حريصة على دعم التعاون التجارى والاقتصادى مع دول الاتحاد الاوروبى باعتباره الشريك التجاري الاول لمصر حيث ترتبط مصر بعلاقات اقتصادية وثيقة مع مختلف دول الاتحاد من خلال اتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية وكذا التعاون في اطار الاتحاد من اجل المتوسط واليوروميد ،لافتا الي ان المرحلة المقبلة ستشهد تنامي هذه العلاقات بما يخدم مصالح كلا الطرفين .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع شارلوتا سبار سفيرة السويد بالقاهرة حيث بعث معها سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين فى المجال الاقتصادى والتجارى وكذا موقف الشركات السويدية المستثمرة فى مصر.

واشار عبد النور إلى ان الوزارة حريصة على حل كافة المشكلات التى تواجه الاستثمارات السويدية فى مصر حيث تم موخرا حل مشكلة احدى الشركات السويدية العاملة فى مجال الأثاث مع مصلحة الجمارك.

وأضاف عبد النور أن اللقاء إستعرض أيضاً أهمية جذب الشركات السويدية للإستثمار فى المشروعات القومية التى تنفذها مصر خلال المرحلة المقبلة .

تأتى السويد فى المركز الـ 29 ضمن الدول المستثمرة فى مصر حيث بلغت إجمالى قيمة الإستثمارات السويدية فى مصر فى 2012 نحو 410 مليون دولار تتركز أغلبها فى قطاعات الصناعات الكهربائية والإلكترونية والكيماوية والأدوية والمشروبات.

 
 
محمد مختار