abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
خمس مشروعات سياحية جديدة ب 3 مليار جنية فى العين السخنة
خمس مشروعات سياحية جديدة ب 3 مليار جنية فى العين السخنة
عدد : 05-2014
أصدرت الهيئة العامة للتنمية السياحية موافقات مبدئية على تخصيص أراضي في العين السخنة لخمس مشروعات سياحية ، بعد اجتياز كافة ضوابط المفاضلة بين الشركات المتقدمة وفقاً للضوابط والإجراءات المتبعة قانونا.

كانت الهيئة العامة للتنمية السياحية قد تلقت 50 طلب من مستثمرين لعدد 5 مشروعات تم طرحها في شهر يناير 2014 لإقامة مشروعات محددة بمواقع التنمية السياحية بمنطقة العين السخنة وراس سدر في الوقت الذي لم تتلق الهيئة سوى نسبة 5% من تلك الطلبات في العام الماضي 2012 -2013 .

حصلت أحدى الشركات على الطرح الخاص بتنفيذ مشروع قرية سياحية متكاملة من فنادق ،وشقق فندقية ، ومطاعم ،وكافيتريات بمركز الجريفات السياحي بالعين السخنة على مساحة 140 ألف متر مربع حيث وصل سعر المتر المربع إلى 150 دولار .

كما أسفرت نتائج الطرح عن الموافقة على تنفيذ مشروع قرية سياحية بمركز الجريفات منطقة العين السخنة على مساحة 120 ألف متر مربع حيث وصل سعر المتر المربع إلى 163 دولار.

كما تقدمت 5 شركات لإقامة مارينا تربط بين مركز النخيلة / قطاع رأس سدر على مساحة 373785 متر مربع وكانت نتائج المفاضلة من نصيب أحدى شركات الإنشاءات بمبلغ 20 دولار للمتر المربع ،بينما كان سعر المتر لصالح المارينا الثانية بمركز جنوب أبو الدرج / قطاع العين السخنة 50 دولار للمتر المربع .

أيضاً تقدمت عدد 7 شركات لإنشاء مركز استشفاء عالمي متضمناً فنادق ومطاعم وشقق فندقية وذلك بمركز جنوب أبو الدرج منطقة العين السخنة بمساحة 215 ألف متر مربع حيث وصل سعر المتر 75 دولار .

ومن جانبه ،قال وزير السياحة هشام زعزوع، أن الحكومة داعمة لملف الاستثمار السياحي ، مشيراً إلى أن الحكومة بصدد مراجعة قانون 14 الخاص بتنمية سيناء والعمل على حل مشاكل المستثمرين من خلال إصلاح قوانين الاستثمار وبما يحقق التنمية المستدامة ويحفظ حق الأجيال القادمة ، مضيفاً أن تخصيص تلك المشروعات يحقق حوالي نصف مليار جنية وتصل التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات حوالي 3 مليار جنية .
 
 
ريهام البربرى