abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غداً.. احتفالية فى متحف الطفل بالتحرير
غداً.. احتفالية فى متحف الطفل بالتحرير
عدد : 05-2014
يطلق غدا الاربعاء متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير احتفالية خاصة بمناسبة الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع ربط المناهج الدراسية بمقتنيات المتحف والذي تتضمن فعالياته تكريم ما يقرب من 70 مدرس تم تدريبهم خلال المرحلة الأولى من المشروع ، وذلك بحضور المستشارة الثقافية لسفارة الصين وعدد من الشخصيات العامة من بينهم الفنانة مدلين طبر والفنانة التشكيلية فوقية رحمي، صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزير الآثار

مشيرا ان هذا المشروع يهدف الي تدريب اكبر عدد ممكن من معلمى المراحل الدراسية المختلفة بما يضمن تنمية قدراتهم على توصيل المعلومة التاريخية والأثرية بشكل مبسط للدارس من خلال عدد من الزيارات الميدانية تعمل على ترشيخ المعلومات النظرية في الاذهان بمختلف المراحل التعليمية من خلال الذاكرة المرئية، مؤكدا على اهمية الدور المتحفي فى تعديل مفاهيم وسلوكيات هؤلاء الاطفال و غرس بروح الانتماء و المحافظة على تراث الاجداد من خلال خلق علاقة مباشرة تجمع بين الاثر والدارس منذ الصغر.

أضاف وزير الآثار ان المرحلة الأولى من المشروع اشتملت على اعداد التصور المبدئي لكتيب مخصص للمعملين المتخصيين في مواد دراسية بعينها وهى العلوم والتاريخ والجغرفيا والتربية الفنية والتي ستعمل في المستقبل كمرشد يقوم على تيسير رحلة المعلم داخل اروقة المتحف وفقا لخط سير محدد مزود بمختلف المعلومات التاريخية والأثرية الخاصة برحلة زيارته الميدانية مع مجموعته الدراسية.

من جانبها قالت د. رشا كمال مدير متحف الطفل ان هذه الاحتفالية وذلك في اطار خطة المتحف لجذب اكبر عدد من الزوار من خلال خلق عناصر تجذب هذه الفئات العمرية من الاطفال الي زيارة المراكز الثقافية ومحاولة توفير المعلومة الاثرية في مناخ تربوي مختلف يجذب المتلقي .


مشيرة الي ان الحفل يتضمن توزيع تكريم الاساتذة المصريين والاجانب من المتحف المصرى القائمين على تدريب المعلمين، كما تشتمل على جولة عامة داخل متحف الطفل يستعرض خلالها مجموعة من الاطفال التابعين لعدد من الجمعيات الخدمية والمجتمعية انشطتهم داخل المتحف، الي جانب اقامة ورشة عمل خاصة عن مستحضرات التجميل بمصر القديمة، بالاضافة الي عدد من الفقرات الغنائية لفريق كلية زراعة جامعة القاهرة وعروض للتنورة وراقصى العجلة والباتيناج .
 
 
هانم بدوى