abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بالصور .."حكاية خير" رسالة مركز راشد للكفيفات في مصر
بالصور ..-حكاية خير- رسالة مركز راشد للكفيفات في مصر
عدد : 05-2014
أقام مركز راشد لذوي الإحتياجات الخاصة، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ووزارة السياحة احتفالية خيرية إنسانية بالقاهرة تحت اسم "حكاية خير" بحضور ورعاية الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين ومريم عثمان المدير العام، وذلك على ضفاف النيل بفندق "جراند نايل تاور" .

ألقى هشام زعزوع وزير السياحة المصري كلمة ترحيبية شاكراً مركز راشد للمعاقين على تلبيته الدعوة ورغبته في مد يد العون إلى جمعية النور والأمل التي تُعنى بالكفيفات في مصر.

وعبرت مريم عثمان عن فخرها لضيافة مصر الشقيقة، قائلة :"نحمل لها كل مشاعر الود والحب بل العشق هذا العشق لأرض الكنانة تعلمناه من نصوص الشعر والأدب وفي كتب التاريخ والجغرافيا، وهو وصية المغفور له الشيخ زايد ، الذي قال ما تقوم به الإمارات نحو مصر هو نقطة في بحر ما قامت به مصر نحو العرب".

وأضافت:" إننا في دولة الإمارات نعشق حكيم العرب الشيخ زايد، طيب الله ثراه، ونحفظ وصاياه فهو القائل أوصيت أبنائي بأن يكونوا دائماً إلى جانب مصر وهذه هي وصيتي أكررها لهم أمامكم فهذا هو الطريق لتحقيق العزة للعرب كلهم".

وأشارت إلى أن مشاركة مركز راشد للمعاقين اليوم في هذا الحفل الخيري الإنساني الذي يخصص ريعه لصالح جمعية «النور والأمل» يؤكد عالمية القضية النبيلة السامية التي نعمل من أجلها جميعاً، فالإعاقة لا تعترف بالحدود وتقفز فوق الجغرافيا ويكفي القول إن نحو 134 % من البشرية اليوم من هذه الفئة لندرك حجم المسؤولية والتحديات وأهمية تضامن وتكافل القطاعين العام والخاص من أجل رسم غد أكثر إشراقاً للمعاقين الذين أثبتوا أنهم جزء مهم وفاعل في كل المجتمعات، وأن إبداعاتهم على مر التاريخ مضرب الأمثال.


حضر الإحتفالية عدد من الشخصيات الإماراتية البارزة إضافة إلى عدد من رموز الفن والثقافة من الإمارات، حيث حضرت الإعلامية المتألقة بروين حبيب والنجم الإماراتي حسين الجسمي الذي أكد خلال كلمته على المسرح أنه يعشق مصر مهما تلقى من ملامة على هذا الحب، مؤكداً علي عمق العلاقات بين البلدين وأنه جهز لأغنية جديدة أسمها "بشرة خير" لحض المصريين على التصويت في الانتخابات القادمة ،متمنياً السلامة والأمان والاستقرار لمصر، وكان تبرعه لمصلحة جمعية "النور والأمل" فاتحة خير، حيث توالت التبرعات حتى وصلت سقف 500 ألف جنيه مصري .

شهدت الاحتفالية حضور مجموعة كبيرة من النجوم المصريين منهم: فيفي عبده وهالة صدقي والإعلامية هالة سرحان وهبة مجدي وماجدة زكي والفنان هاني رمزي الذي أكد في كلمته على عمق العلاقات بين مصر والإمارات. ووجّه الشكر للإمارات حكومة وشعباً على وقوفهم إلى جوار مصر في محنتها. كما حرص على تقديم الفنانة صفاء أبو السعود قبل صعودها إلى المسرح مؤكداً أنها ساندته ووقفت إلى جواره عندما تمّ إيقاف فيلمه "أبو العربي". وكانت سبباً في إعادة عرض الفيلم مرة أخرى.

قدمت صفاء أبو السعود مجموعة متميزة من استعراضاتها للأطفال بمنتهى الرشاقة والحيوية التي أبهرت الحضور وما أن غنت "بنحبك يا مصر" حتى اشتعل الحفل وتفاعل معها الحضور ووقفوا جميعاً يصفقون معها بمن فيهم وزير السياحة والشيخ جمعة.

كما شهد الحفل الفنان المصري محمد فؤاد الذي قدم فقرة استعراضية مع فرقة نجوم راشد المسرحية من الصم والبكم الذين قدموا معه استعراضاً مميزاً، نالت إعجاب وتصفيق الحضور،. معربا عن إعجابه الشديد بهم، وتم تكريمه في نهاية الاحتفال.

وقدمت مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية استعراضها، وكذلك عزفت أوركسترا جمعية "النور والأمل" للكفيفات مقطوعات موسيقية مذهلة لأسماء عالمية نالت التصفيق والإعجاب، وقدمت فرقة "الحق في الحياة" استعراضها الإنساني أيضاً .

وفي ختام الاحتفالية كرم وزير السياحة المصري مركز راشد للمعاقين وتسلم التكريم الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم الذي قام بدوره بتكريم لفيف من الشخصيات المصرية وكذلك الفنان الجسمي .


 
 
ريهام البربرى
الصور :