abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تشغيل مطار المدينة المنورة الجديد مطلع 2015
تشغيل مطار المدينة المنورة الجديد مطلع 2015
عدد : 05-2014
أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ضرورة سرعة استكمال مشروع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد وتشغيله في الوقت المحدد، لمواكبة النمو الكبير في أعداد زوار المدينة وقاصدي المسجد النبوي. جاء ذلك خلال تفقد أمير منطقة المدينة المنورة على وحدات المشروع التي تم تنفيذها حتى الآن.


واوضح المهندس محمد الفاضل مدير عام مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالنيابة أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 83 %، ومن المتوقع الانتهاء من مرحلته الأولى في يناير 2015، مبيناً أن طاقة المطار الاستيعابية بعد تشغيل المرحلة الأولى ستبلغ 8 ملايين مسافر سنوياً.


وأفاد الفاضل أن خطة تنفيذ المراحل اللاحقة للمشروع تتضمن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر متى ما استنفدت الطاقة الاستيعابية للمرحلة الأولى، وكذلك المرحلة الثالثة، حيث سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار الدولي لتصل إلى 27 مليون مسافر.

يذكر أن مشروع توسعة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، ستضاعف من حركة الطيران في المطار بنسبة 270 في المائة، ويبلغ عدد زوار المدينة المنورة 11 مليون زائر سنويا.
 
 
محمد مختار