abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر والإمارات وعمان والسعودية يحصدون جوائز الإعلام السياحي العربي
المحرزى : عمان تزخر بإمكانيات سياحية غير مسبوقة
سليم: السياحة العربية تنشط وتتقدم بالإعلام العربي
مصر والإمارات وعمان والسعودية يحصدون جوائز الإعلام السياحي  العربي  
المحرزى : عمان تزخر بإمكانيات  سياحية غير مسبوقة
سليم:  السياحة العربية تنشط وتتقدم بالإعلام العربي
عدد : 05-2014
قام معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بسلطنة عمان بتسليم جوائز الإعلام السياحى العربى في احتفالية كبرى أقيمت يوم 22 مايو الجارى بفندق قصر البستان .

بدأ الحفل بالسلام السلطاني وتوالت الفقرات بعرض مرئي للجوائز ولجنة التحكيم والمعايير التي وضعت لاختيار الفائزين وعدد المتقدمين في كل الجوائز والذين بلغ عددهم أكثر من 300 اعلامى عربى مع حجب جائزتين هذا العام.

وجه الشكر حسين المناعى، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، لسلطنة عمان قيادة وشعبا على رعايتها الحفل ولحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ،معلناً فوز صحيفة الرؤية العمانية بجائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة ومجلة العربي الكويتية ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بجوائز أفضل وسائل إعلام عربية تناولا للقضايا السياحية.

فاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي "برنامج تقارير" والذي تبثه الإذاعة الجزائرية لـ"صابرين رفلين" ،كما فاز البرنامج التلفزيوني السياحي "عيشها في مصر" والذي تبثه القناة الثانية على التلفزيون المصري بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني.

كما منح المركز جائزته الخاصة للبرنامج السياحي "بلاد طيبة" والذي تبثه القناة الفضائية المصرية, وفاز موقع "تماره سيتي" من المغرب بجائزة أفضل موقع إلكتروني سياحي.وتقاسم السعودي عاطف بن محمد القاضي والعماني مصطفى المعمري جائزة أفضل كاتبين سياحيين. كما فاز مجدي سليم وكيل وزارة السياحة المصرية ورئيس قطاع السياحة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ب بلقب سفير السياحة العربية.

وفاز بجائزة شخصية العام السياحية الشيخ عبد المحسن الحكير كما فازت مدينة صلالة العمانية في بجائزة أفضل الوجهات العربية السياحية في عام 2013 ومدينة رأس الخيمة المدينة الأكثر نموًا سياحيًا كما فازت جزيرة ياس في أبوظبى بجائزة أفضل المعالم السياحية العربية, والخطوط الجوية العمانية (الطيران العماني) بجائزة أفضل شركة طيران عربية بهذا تعد السعودية والامارات وعمان ومصر اكثر الدول التى حصلت هذا العام على الجوائز وتليها السودان والمغرب والكويت.

قامت فرقة مسقط للتراث بعزف بعض المقطوعات الموسيقية العربية في بادرة نالت اعجاب الحضور وتحدث السيد سلطان اليحيائى رئيس المركز العمانى للاعلام السياحى وشكر فيه المركز العربى للاعلام السياحى وثمن الأهداف والاستراتيجية الخاصة به..ثم تقدم الوزير لتكريم الفائزين بعد عرض مرئى خاص بالأعمال التي فازت بالجوائز الإعلامية السياحية .

كما تقدم أطفال عمان بالزى العمانى التقليدى ليقدموا جائزة لقب (التراث العربى) لعام 2014 في تقليد جديد فاجىء الحضور معلناً فوز معالى الدكتور عبد العزيز التويجري رئيس المنظمة الإسلامية للثقافة والفنون بجائزة رجل التراث العربي لعام 2014..قام على إثرها ن السيد وزير السياحة العمانى بتقديم الدرع والورود والجائزة للدكتور التويجرى الذى قام بدوره بتوجيه الشكر للسلطنة ولوزير السياحة وللمركز العربى الذى اكد فيه تشرفه وسعادته الغامرة بالحصول على اللقب للعام الثالث بعد شخصيتتين عربييتن يشهد لهما التاريخ وهما الشيخ فيصل بن قاسم ال ثان وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمى حاكم الشارقه ،منبها على التعديات التى تتعرض لها مدينة القدس، وشاكرا حفاوة الاستقبال بسلطنة عمان ،معلنا عن بدء الاستعدادات لتقديم نزوى العمانية كعاصمة للثقافة الاسلامية العام القادم.

وأعرب وزير السياحة العماني عن سروره بالمشاركة في هذه الاحتفالية ، مشيرا إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يعتبر مؤسسة رائدة تقوم بدور كبير في الترويج للسياحة العربية سواء السياحة البينية او التعريف بمقومات السياحة العربية ،مشيراً إلى إمكانيات سلطة عمان وذخرها بالمزايا السياحية الغير مسبوقة في العالم والمنطقة .

ومن جانبه، أكد مجدي سليم سفير السياحة العربية لعام 2014 أن السياحة العربية تحتاج إلى الإعلام السياحي العربي لدفعها والتأكيد على المقومات الهائلة التي تتمتع بها البلاد العربية، لافتا الى تنفيذ خطة المركز العربي في تنشيط السياحة العربية البينية،مؤكداً أن هذا شرف لكل مصري العمل مع أشقاءه العرب في كل المجالات،موجها شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة .

وأوضح الدكتور عبد الرحمن الدقم وزير السياحة والإعلام بمدينة الخرطوم ان فى هذه اللحظة تغيرت خططنا فى الترويج والاعلام السياحى وسنبدا تفعيل وتحفيز الاعلام السودانى ليواكب هذه الطفرة الاعلامية بالدول العربية،مثمناً اعمال وانشطة المركز العربى للاعلام السياحى ،داعيا الى زيارة الخرطوم وتدريب الصحفيين السودانيين على اطر وقوالب الاعلام السياحى .

جدير بالذكر ان المركز العربى للاعلام السياحى انشىء في مصر عام 2008 وانتقلت فكرته إلى الدول العربية ووصل عدد الفروع المسجلة كهيئات اهليه وتطوعية ومستقله الى 14 فرعا في كل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان ومصر ولبنان والاردن والكويت والامارات وعمان واليمن والبحرين والسعودية .

 
 
ريهام البربرى
الصور :