abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أفضل مطارات العالم فى عام 2014
أفضل مطارات العالم فى عام 2014
عدد : 05-2014
أعلنت " سكاي تراكس " من خلال المسح الشامل الذي تقوم به على 410 مطار حول العالم عن أفضل المطارات فى عام 2014 ، وقد جاءت فى المقدمة المطارات الآسيوية والأوربية،وهى على التوالي :-

1- مطار شانغي في سنغافورة :-

وهو أكثر المطارات التي تشتهر بالهدوء والراحة على مستوى العالم بالرغم من أنه من أكثر عشر مطارات ازدحاماً في آسيا حيث تتجاوز حركة الركاب 50 مليون مسافر سنوياً، ، بالإضافة إلى المستوى المتميز لكافة الخدمات التي يحتاجها المسافر ، كما أن المطار مزود بدور عرض للسينما وحمامات سباحة ، مساحات خضراء ، أشجار وشلالات مياه ، بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات الانترنت والواي فاي مجاناً .

تبلغ مساحة المطار حوالي 13 كم مربع ، وقد حصل المطار على أكثر من 280 جائزة منذ افتتاحه في عام 1987 ، وهذا هو العام الثاني له على التوالي ليتصدر المركز الأول في قائمة أفضل المطارات في العالم .

ينطلق من المطار أسبوعياً أكثر من 6400 رحلة طيران إلى ما يزيد عن 60 بلد حول العالم ، ويشهد المطار سنوياً ما يقارب النصف مليون رحلة سياحية، ويُعتبر المطار مصدراً أساسياً للشحن حيث يشحن قرابة 1850000 طن من المواد سنوياً من المطار إلى دول متعددة .

2- مطار إنشيون في كوريا الجنوبية :-

تم إنشاء المطار في عام 2001 ، يشتهر مطار إنشيون بالمستوى الرائع من الخدمات التي يقدمها للمسافرين ، كما أن المطار به العديد من الوسائل الترفيهية التي يستمتع بها المسافر فترة وجوده بالمطار ومنها متحف الثقافة الكورية ، ساحة تزلج ، ملعب جولف بالقرب منه .


3- مطار ميونخ في ألمانيا :-

حصل مطار ميونخ على المركز الثالث بين مطارات العالم من حيث مستوى الخدمة التي يقدمها لحركة المسافرين التي وصلت إلى 37.8 مليون مسافر مع تحقيق معدلات فائقة من النظام والنظافة ، كما أن المطار يقدم العديد من وسائل الترفيه تتناسب أنشطتها مع الوقت الذي يقضيه المسافر في المطار .

4- مطار هونج كونج الدولي :-

يقع المطار في جزيرة تشيك لاب كوك ، وهي مركز لجميع الطرق السريعة والكباري و السكك الحديدية التي تغطي هونج كونج ، تم افتتاح المطار في عام 1998 ، ويشغل المطار مساحة 1255 هكتار .

يُعد مطار هونج كونج من أكبر المطارات في العالم ، كما أنه من أكثر المطارات تطوراً واستخدامًا للتكنولوجيا ، ويحتوي المطار على حوالي 90 خط للطيران تسهل حركة السفر ل 40 مليون مسافر و 3 مليون طن من البضائع .

5- مطار سخيبول في أمستردام :-

في البدء كان المطار قاعدة عسكرية للطائرات الحربية وتم افتتاح تلك القاعدة عام 1916 ، ومع عام 1920 بدأت الطائرات المدنية في استخدامه كمطار مدني ، يشتهر المطار بسمعة رائعة عن المستوى المتميز في تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المسافر ، كما أن المطار مزود ببعض وسائل الترفيه مثل النادي الصحي وكازينو للعب البوكر .

6- مطار زيوريخ في سويسرا :-

ويُعرف أيضًا باسم مطار كلوتين ويقع في إقليم زيوريخ في سويسرا ، وهو أكبر مطارات سويسرا ، تم منح المطار أربع نجوم بواسطة " سكاي تراكس " .

حدثت توسعات كبيرة في المطار عام 2003 بغرض التوسع في أماكن توقف الطائرات و توفير قطار ينقل الركاب من خلال نفق تحت الأرض بين صالات الوصول والمغادرة ، و بحلول عام 2008 أصبح المطار يتعامل مع أكثر من 22 مليون مسافر سنويًا .

7- مطار كوبنهاجن :

إنه المطار الرئيسي لدولة الدانمارك ، يقع المطار على بعد 8 كم من العاصمة الدانمركية كوبنهاجن ، ويعتبر هذا المطار من أقدم مطارات أوروبا ويستطيع المطار التعامل مع 60000 مسافر يوميًا، ويتعامل المطار مع 60 خط من خطوط الطيران .

وعن أفضل المطارات في منطقة الشرق الأوسط فهي بالترتيب التالي :مطار أبوظبي، مطار دبي الدولي ، مطار البحرين الدولي .

 
 
بقلم / عمرو أحمد
الصور :