الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مؤتمر المصريات يوصى بضرورة مساندة مصر في الحفاظ علي آثارها ودعمها فنياً ومادياً

مؤتمر المصريات يوصى بضرورة مساندة مصر في الحفاظ علي آثارها ودعمها فنياً ومادياً
عدد : 05-2014
أوصي المشاركون في مؤتمر المصريات الحادي عشر والذي عقد بمدينة ملييه الأسبانية علي مدار خمسة أيام وانتهت فاعلياته الاسبوع الماضى بالتأكيد علي ضرورة مساندة مصر في الحفاظ علي آثارها بمختلف عصورها التاريخية ودعمها فنيا وماديا، فى ظل ماشهدته مصر من إرهاب طال بعض كنوز الحضارة المصرية القديمة صرح بذلك د. مصطفي أمين، الأمين للعام للمجلس الأعلي للآثار .

صرح د. مصطفي أمين بأنه شارك بمحاضرة خلال المؤتمر تناول فيها حجم التحديات والصعوبات التي تواجه وزارة الآثار منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتي الآن، لافتاً إلي ضرورة حماية التراث القومي المصري سواء في المواقع الأثرية أو المتاحف.

وأشار إلى اهتمام الحاضرون بما تم عرضه من حقائق وملابسات وما واجهته مصر من اعمال ارهابية على ايدى بعض الجماعات المتطرفة، وما اقترفوه بايديهم الاثمة من انتهاكات للاثار المصرية ، الامر الذى دعا المشاركون الى التوصية بضرورة مساندة مصر للحفاظ علي كنوزها الثقافية والحضارية، مطالبين دول العالم بتقديم الدعم سواء تقنيا او ماديا للحفاظ على منظومة تامين وصيانة الاثار المصرية باعتبارها تراث لايخص مصر وحدها بل يمثل تراث للبشرية جمعاء، لاقتا الى انه بعث برسالة طمأنينة إلي العالم أجمع أن مصر آمنة وستظل قبلة للسائحين علي مر العصور.
 
 
ريهام البربرى
الصور :