abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس المنظمة العربية للسياحة يشيد بجهود وزارة الطيران في تشجيع السياحة العربية
رئيس المنظمة العربية للسياحة يشيد بجهود وزارة الطيران في تشجيع السياحة العربية
عدد : 05-2014
أصدر الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بيانا صحفيا أكد فيه قوة العلاقات التاريخية والأواصر المتينة التى تربط بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها مصر على مر العصور فى مختلف المجالات ومنها قطاعى الطيران والسياحة.

وأشاد بندر بن فهد بالجهود الكبيرة التى تبذلها وزارتا الطيران للعمل على عودة الحركة السياحية العالمية إلى مصر مرة أخرى وخاصة السياحة العربية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد بمقر المنظمة بمدينة جدة السعودية وحضره المدير الإقليمى لشركة مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية جمال الجزار احتفالاً بنجاح تدشين الخط الدولى المباشر بين مدينة جدة السعودية ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر والذى استقبل رحلاته الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وهشام زعزوع وزير السياحة، محققا صدى واسعا سيعمل على جذب المزيد من سياح المنطقة العربية والذين يعدون فى مقدمة السياح المستهدفين لدى مصر حكومة وشعباً.

وشكر الدكتور بندر آل فهيد الجهود المبذولة من الطيار حسام كمال وزير الطيران وشركات الوزارة متمثلة فى شركتى مصر للطيران وشركة إير كايرو فى تشجيع حركة السياحة العربية لمصر، وأكد أن التعاون الإستراتيجى بين المنظمة العربية للسياحة وشركة مصر للطيران يهدف بالأساس تنمية السياحة العربية فى جميع الدول العربية وفى مقدمتها جمهورية مصر العربية، مؤكدا على دور وسائل الإعلام المختلفة فى إبراز الجهود المبذولة من قبل وزارتى الطيران المدنى ووزارة السياحة بالتركيز على المبادرات المختلفة والعروض التى تقدمها كلا الوزارتين من أجل عودة السياحة لمصر لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى مشيدا فى الوقت ذاته بالجهد الكبير الذى يبذله رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف آل فهيد أن التعاون سيشمل برامج للتدريب والتأهيل فى مجال السياحة لشباب المنطقة العربية بمدينة شرم الشيخ والغردقة على أن تكون شركة مصر للطيران هى الناقل الرسمى لهذه المبادرة، بالإضافة لعدد من البرامج السياحية التى تم الاتفاق على تنفيذها مع وزارتى الطيران والسياحة المصرية لتنشيط السياحة العربية من كافة الأقطار العربية إلى مصر.

من جانبه اشاد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بهذه التوجهات معرباً عن مدى امتنانه وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومه وشعباً والدور المتميز للمملكة فى دعم مصر والمصريين من خلال الوقوف إلى جانبها خاصة خلال الفترة الماضية والتى انعكست آثارها على قطاعات الدولة ومنها قطاعى الطيران والسياحة، ورحب الوزير بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة مؤكداً أن وزارة الطيران دائماً على استعداد للتعاون وتقديم خدماتها لكافة الأشقاء العرب فى كافة المجالات.

وفى نهاية اللقاء قام آل فهيد بتقديم درع المنظمة العربية للسياحة للمدير الإقليمى لمصر للطيران بالمملكة تقديراً للتعاون المتميز والقائم ما بين المنظمة ومصر للطيران
 
 
يوسف دياب