الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يأمر بشراء سته طفطف لخدمة زوار شارع المعز والانتهاء من منظومه إضاءته

 وزير الآثار يأمر بشراء سته طفطف لخدمة زوار شارع المعز والانتهاء من منظومه إضاءته
عدد : 06-2014
وجه د.محمد ابراهيم وزير الاثار بسرعة أتخاذ الاجراءات القانونية لشراء ستة سيارات كهربائية ( طفطف ) ، وبالامر المباشر ، لخدمة زوار وسكان شارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة التاريخية ، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية المفاجئة التى اجراها وزير الاثار للشارع الاثرى مساء امس الجمعة .

اكد وزير الاثار على انه اتخذ قراره بشراء السيارات الكهربائية لما لمسه من معاناة زوار وقاطنى الشارع ومشقة التحرك بين جنباته ، لعدم قدرة الثمانى سيارات المتواجدة حاليا على استيعاب كافة راكبيها .

وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من دراسة إمكانية تمهيد جزء من بلاطات أرضيات الشارع كممشى يسهل على زواره وقاطنيه السير والتحرك بسهولة ويسر وبدون أي مشقة، والتى كان قد طالب بدراستها خلال جولته الميدانية السابقة ، لتنفيذها فى اسرع وقت ممكن .

كما تابع وزير الآثار خلال الجولة إجراءات تنفيذ إعادة تأهيل منظومة الإضاءة بالشارع، التي يقوم على تنفيذها شركة الصوت والضوء، لافتا الى انه تم الانتهاء من تركيب اعمدة وقناديل (فوانيس) الاضاءة بالشارع ، مطالبًا بسرعة الانتهاء من اضاءتها ، خاصة إضاءة بوابة الفتوح بمدخل الشارع ، إلى جانب إعادة تأهيل كشافات الإضاءة الأرضية بما تعكسه من بريق تضفى جلالا ورقي تليق بعظمة الآثار على ضفتى الشارع .

اعرب وزير الاثار عن تقديره لكل المتعاملين والمحيطين بشارع المعز لتنفيذهم الإرشادات والتعليمات المقررة بشأن غلق الشارع أمام حركة السيارات في المواعيد المحددة، والتزام اصحاب المحال التجارية وحرصهم على عدم وجود أي إشغالات قد تؤثر على المظهر الحضاري للشارع بعد إعادة تأهيله ليصبح متحفا مفتوحًا.

كما اكد وزير الاثار خلال جولته امس على وجود انتعاش فى حركة السياحة الوافده لصر ، وهو الامر الذى يعكسه تواجد عدد كبير من الزوار الاجانب بالشارع ، معربا عن تفاؤله بعودة السياحة بكامل طاقتها وافضل مما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، خاصا بعد ما تحقق من انجاز فى خارطة المستقبل نحو الديموقراطية والاستقرار بعد انتخاب رئيس الجمهورية .

تأتي جولة وزير الآثار في إطار متابعته الدورية لجميع المشروعات الجارية بالمواقع الأثرية بمختلف المحافظات، لدفع عجلة العمل للانتهاء منها، لافتتاح بعض تلك المواقع لتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر.
 
 
ريهام البربرى
الصور :