abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
دبي تخطط لاستقطاب 25 مليون سائح بحلول 2020
دبي تخطط لاستقطاب 25 مليون سائح بحلول 2020
عدد : 06-2014
قالت رئيس إقليم الشرق الأوسط وافريقيا بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حور الخاجة إن دبي تستهدف استقطاب من 20 الى 25 مليون سائح في 2020 وأن فنادقها تستضيف 11 مليون زائر سنويا.

واضافت خاجة في كلمتها في مؤتمر "الصيف... حتماً دبي " الذى عقد الخميس الماضي ضمن حملة ترويجية تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ان الامارة تعمل لخلق وجهه مفضلة للسياح في العالم للوصول الى جعل دبي من افضل المدن المتجددة والمتطورة.

واشارت الخاجة إلى أن دبي تحتل المركز السابع عالميا من حيث استقطابها لأكبر عدد من السياح, وأن السعوديين بالمرتبة الأولى في عدد النزلاء بفنادقها والكويتيين بالمرتبة الثانية والعمانيين بالمرتبة الثالثة. مؤكدة استعداد دبي للترحيب بزوارها وخاصة الخليجيين منهم خلال موسم الصيف الحالي بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تلائم مختلف أفراد العائلة وتمتد طوال فترة الصيف خلال شهر يونيو ولغاية سبتمبر 2014.

واوضحت ان دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تقوم بجولة للعديد من المدن الخليجية بما فيها الكويت وذلك للتعريف بالعروض والفعاليات التي تقدمها دبي خلال موسم الصيف الحالي.

ونوهت الخاجة إلى ان دبي تعمل حالياً وفقاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, على ترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية بالنسبة للعائلات لقضاء إجازة لا تنسى عبر تقديمها لسلسلة من التجارب الغنية والممتعة لكافة أفراد العائلة".

وأضافت: "لقد حرصنا بالتعاون مع عدد من شركائنا من وكالات السياحة والسفر في المنطقة على تقديم عروض مميزة تشمل تذاكر الطيران إلى دبي والإقامة الفندقية فيها موجهة خصيصاً للزوار من دول المجلس وتتكامل هذه العروض مع جملة فعاليات ثقافية وترفيهية ورياضية وتراثية.

وفيما يتعلق بالفعاليات والعروض الترويجية والجوائز التي ستقدمها دبي خلال موسم صيف 2014 قالت خاجة: قدمت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة, إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري, عرضاً مفصلاً عنها بما فيها "عالم مدهش" خلال شهري يونيو وسبتمبر, وحملة "رمضان في دبي" بين 29 يونيو و27 يوليو, واحتفالات "العيد في دبي- عيد الفطر" بين 28 يوليو و1 أغسطس, إلى جانب "مفاجآت صيف دبي" بين 2 أغسطس و5 سبتمبر.
 
 
رضوى فوزى