abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غرائب ولطائف حالات الزواج في العالم
غرائب ولطائف حالات الزواج في العالم
عدد : 06-2014
لكل من قلب يحب ويعشق ، نتوج حبنا بالزواج ، قد نُصاب بالملل فيما بعد ،تعالوا لنطلع على الغير مألوف في الزواج ، ربما نستلهم منهم أفكاراً ، وإن لم يكن فنكون استمتعنا بفكاهة أحوالهم .

1- قبيلة نيجرتو في جنوب المحيط الهادي :-

منتهى البساطة أن تتزوج ، لا للتعقيدات ، لا للمغالاة في المظاهر الخداعة والأفراح وحفلات الزفاف مكلفة الثمن ، فقط دقة رأس ، فما عليك ياعزيزي إلا وأن تذهب بخطيبتك إلى عمدة القرية ليدق رأسكما ببعض وبهذا يتم الزواج.

2- قبيلة جوبيس الأفريقية:-

أحياناً قد نضطر إلى قليل من العنف حتى لا نُصاب بالملل ، وهنا في قبيلة جوبيس الأفريقية لا يحب الرجال ثرثرة النساء ، وفي الواقع تتفهم النساء الأمر وتحترم رغبة الرجال ، لذا نجدها لا تمانع في ثقب لسانها ووضع خاتم الزواج في ثقب اللسان على أن يتدلى منه خيطاً طويل ، فإذا ما ثرثرت الزوجة وشعر زوجها بالإزعاج ما عليه إلا وأن يشد الحبل لينبهها لذلك فتسكت في الحال .

3- جزيرة تاهيتي :-

لقد صدَقت المرأة أنها زهرة في بستان ، وعليه فهي تبحث عن البستاني الذي سيروي ظمأ قلبها الرقيق ، لذا فإن المرأة في جزيرة تاهيتي تضع زهرة خلف الأذن اليسرى؛ إن كانت تبحث عن حبيب ، بينما تضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إن كانت تبحث عن زوج .
عزيزي، إن سافرت إلى جزيرة تاهيتي، تمهل وانظر جيداً خلف أي أذن تقف الزهرة.

4- جنوب الهند أم العجائب :-

بالطبع تحب المرأة الرجل الحمول ، أي الذي يتحمل المصاعب ولا يشكو كثيراً ، بل إن الرجال أنفسهم يحبون أن يكونوا كذلك ، لذا نجد المرأة في جنوب الهند وتحديداً في مدينة " بوندا يورجاس " تختبر زوج المستقبل لتتأكد من مدى صلابته وتحمله للمصاعب ، قد يكون الاختبار قاسٍ ، لكنه حقها في أن تطمئن ، وعليه تصطحب البنت عريسها إلى الغابة وتشعل النار وتكوي ظهره ، فإن تألم أو حتى تأوه ترفضه بل وتفضحه أمام بنات المدينة ، وإن أبدى تحمله فيسعد قلبها وتتأكد من صحة اختيارها للزوج المناسب.

5- أطول طلب زواج :-

نقول في مصر أن زينة الرجل الأخلاق ، وأن الحياء هو سيد الأخلاق ، يبدو أن هذا المبدأ امتد ليشمل الشعب الإيطالي ، حيث نجد الكاتب الإيطالي " فرانشيسكو كولونا " شديد الحياء ويخجل من التقدم بطلب يد الفتاة التي يحبها و تدعى " بوليا " ، فكتب من أجل ذلك كتاباً سماه " حلم حب " مؤلف من 165 ألف كلمة ، وكانت الأحرف الأولى من عنوان كل فصل من فصولة السبعة والثلاثين تبدأ ب " فرانشيسكو كولونا ، يحب بوليا " .

6- توأمان ملتصقي الجسد يتزوجان من امرأتين:-

في الفلبين يتزوج توأم من الرجال ملتصقي الجسد ، أي أنهما شقيقين توأم ولكن أجسادهما ملتصقين معاً ، وقرر الأطباء عدم إجراء جراحة لفصلهما عن بعض لأن ذلك سيُعرض حياتهما للخطر المؤكد ، إلا وأن هذا الأمر لم يمنعهما من قرار الزواج ، وقد تزوجا بالفعل من امرأتين طبيعيتان .

7- الشباب شباب القلب :-

يخطئ من يظن أن الحب يقف أمام العمر والسنين ، وفي فرنسا وبمقاطعة نورماندي وتحديداً في بلدة برناي سنة 1982 ، قد برز أقوى مثال على أنه لا يوجد عائق أم قلبين يجمعهما الحب ، العريس هو " لود ولف توماس " من مواليد 1888 ، أي أنه يبلغ من العمر 94 سنة ، بينما العروسة " ايزابيل أوجستن بوتيه " من مواليد 1889 ، أي أنها تبلغ من العمر 93 سنة وبالرغم من ذلك تزوجاً واحتفلت الكنيسة بهم في فرنسا .

وفي النهاية ، قد تتملكك الدهشة مما قرأت ، وبالرغم من أنها فعلاً عجائب وغرائب ، إلا وأنها عجائب وغرائب حقيقية تُسقط الضوء على الثقافات المتعددة حول العالم ، بل من الممكن أن يتملك أولئك الأشخاص الذين قرأت عنهم الدهشة حينما يقرءوا عن أحوالنا نحن .


 
 
بقلم/ عمرو أحمد
الصور :