الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

شركة صينية تنشىء محطة كهرباء طاقة شمسية ب 2 مليار دولار فى مصر

شركة صينية تنشىء محطة كهرباء طاقة شمسية ب 2 مليار دولار  فى مصر
عدد : 06-2014
قال خالد القاقا، الرئيس التنفيذى لشركة شنغهاى للطاقة بالشرق الأوسط، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تصل إلى نحو ٢ مليار دولار خلال عامين بمجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى مصر، وأن هذه الاستثمارات ستحل 50% من أزمة الكهرباء فى مصر خلال عام.

وتمر مصر منذ أكثر من ثلاث سنوات، بأزمة كبيرة فى قطاع الكهرباء، أثرت على المصانع والمنازل، كان أبرز أسبابها عدم كفاية الوقود الذى يغذى محطات الكهرباء.

وأضاف "القاقا" فى تصريحات صحفية له بالعاصمة المصرية القاهرة، امس الأربعاء، إن الشركة خصصت مليار دولار لبناء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فى مصر فى بعض الأماكن المستهدفة.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة شنغهاى للطاقة بالشرق الأوسط، إن الشركة لديها دارسات جاهزة لمشروعات الطاقة الشمسية فى مصر، وأنه سيلتقى مسئولين بالحكومة المصرية، لمناقشة مشروعات الشركة فى مصر، خلال يومين، وخاصة بعد تعهد الرئيس المصرى الجديد بتعظيم الاستفادة من الطاقة الشمسية.

وطالب القاقا، الحكومة المصرية بضرورة تحديد تعريفة للكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية حتى يمكنها البدء فى تفعيل أعمالها بمصر خلال الفترة المقبلة، مشير إلى أن نقص الخبرة من أهم التحديات التى تواجه صناعة الطاقة الشمسية فى مصر ، يليها عامل التمويل، وأخيرًا الاستراتيجية العامة للدولة.
 
 
محمد مختار