abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كوريا الجنوبية تنشىء مولدات للطاقة النووية لتوفير الكهرباء في مصر
كوريا الجنوبية تنشىء مولدات للطاقة النووية لتوفير الكهرباء في مصر
عدد : 06-2014
ألقى اليوم السفير الكوري في مصر يونج سو كيم محاضرة عن العلاقات المصرية الكورية وآفاق التوحيد في شبه جزيرة كوريا والتطبيقات السلمية للطاقة النووية في كوريا الشمالية وذلك بالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة .

أكد السفير أن تبادل الثقافات يلعب دورا كبيرا في العلاقات بين البلاد لأنه يعد تبادل على المستوى البشرى الذي يعد أعمق أنواع التبادل ،موضحاً أن العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية علاقة عميقة فى كافة المجالات خاصة أن مصر تمر بمرحلة جديدة بدأت بالانتخابات الرئاسية وتولى المشير عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر .

وأعلن السفير عن افتتاح المركز الثقافي الكوري في القريب العاجل حيث تم تأجيل الافتتاح لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المصرية وتشكيل حكومة جديدة ليتثنى لوزير الخارجية المصري حضور الافتتاح.

ومن جانبه أكد المستشار السياسي الكوري أن مصر مرت بمرحلة انتقالية بدأت منذ ثورة 25 يناير وانتهت بتولي المشير عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر اى 3 سنوات وهى فترة قصيرة بالمقارنة بالفترة التي مرت بها شبة جزيرة كوريا على مدار التاريخ ،موضحاً أن كوريا عانت من الانقسام والحروب الأهلية الذي دام أكثر من 70 عاما .

وأضاف المستشار أن مصر وكوريا تربطهم علاقات جيدة منذ ان تم الإعلان عن استقلال كوريا من الاحتلال اليابانى من خلال الإعلام المصري وما تعرضت إليه كوريا بعد ذلك من حرب أهلية أدى إلى تقسيمها إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وانتهاج كلا منهما إلى سياسة مخالفة حيث تحالف كوريا الجنوبية مع أمريكا وانتهجت السياسة الديمقراطية وتحالفت كوريا الشمالية مع الاتحاد السوفيتى وانتهجت السياسة الشيوعية إلى أن تدراكت كوريا الشمالية والجنوبية مدى الخسائر للطرفين في الأسلحة والأرواح وانتهت الحرب بإعلان الهدنة ولكن كوريا الجنوبية تأمل في التوحيد بين البلدين .

ومن جانبه أكد المستشار الاقتصادي الكوري أن هناك اتفاقية بين مصر وكوريا الجنوبية على إنشاء مولدات للطاقة النووية لتوفير الكهرباء في مصر لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي وقد تم اختيار بعض الشركات الكورية لتنفيذ هذه المولدات نظرا لما لها من باع كبير فى هذا المجال فكوريا الجنوبية تدير أكثر من 23 مولد للطاقة النووية على مستوى العالم منها 5 داخل كوريا ،مضيفاً أن لكوريا الجنوبية خبرة فى هذا المجال أكثر من 40 عام بالإضافة الى توافر الكوادر الفنية عالية التدريب .
 
 
شيماء حسين