abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
هورس بول تطمح للانضمام للألعاب الأولمبية
هورس بول تطمح للانضمام للألعاب الأولمبية
عدد : 06-2014
أوضح "فريدريكو كاناس" رئيس اتحاد رياضة "هورس بول" أنها قد تبدو غاية في الصعوبة والخطورة عند البعض، ولكن حين يقوم اللاعب بالانحناء للإمساك بالكرة وتسديدها نحو السلة، قد يبدو مهمة مستحيلة، ولكنه في الواقع ليس كذلك بفضل التدريبات والتمارين التي يخضع لها اللاعبون باستمرار.

تستمر مباريات رياضة "هورس بول" لـ20 دقيقة من اللعب المتواصل حيث يركض اللاعبون باتجاه كرة ضخمة مغطاة بطبقة جلدية لالتقاطها وتسديدها نحو المرمى محاولين تسجيل الأهداف، وعادة يتوقع أن تشهد المباراة تسجيل 20 هدفاً مختلفاً طوال أحداثها، ويتكون الفريق من 4 لاعبين أساسيين، ولاعبين على خط البدلاء إذا لزم الأمر وتعرض أي لاعب من التشكيلة الأساسية للإصابة، وعادة ما تجري المباريات على ملعب رملي، بحيث يتوجب على اللاعبين تسجيل أهداف في المنطقة المحددة دون الخروج عن الملعب، في حين أن المنافسين لديهم الفرصة للتغلب على الفريق الآخر من خلال محاولة إبعاد حامل الكرة عن الملعب باستخدام الحصان، أو الركض بجواره وخطف الكرة مباشرة.

انطلقت الرياضة لأول مرة في سبعينيات القرن الماضي،وتستخدم أدوات ومعدات خاصة لضمان سير المباراة بطريقة آمنة تماماً، مثل الحزام الذي يقوم بربط اللاعب بحصانة، مما يتيح له حرية الحركة والتقاط الكرة دون الوقوع على الأرض.

وتشير التقارير إلى أن حوالي 80% من اللاعبين ينتمون لفرنسا، نظراً لأنها البلد المسؤولة عن ابتكار هذا النوع من الرياضات، وفي الغالب تحصد الفرق الفرنسية معظم الألقاب التي تشارك فيها ويصعب التغلب عليهم.
كما يتوقع المختصون في رياضة "هورس بول" انتشارها بشكل ملحوظ في المستقبل القريب وزيادة أعداد اللاعبين الرسميين للضعف، حيث تتواجد حالياً في أكثر من 18 دولة، وينضم إليها عدد كبير من اللاعبين لتعلم مهارات الفروسية باحترافية واستغلالها في مباريات كرة السلة التنافسية.

وعلى الرغم من إن البعض يشير إلى "فرنسا" بصفتها المسؤولة عن تلك الرياضة، إلا أن بدايتها الحقيقية كانت في بداية عام 1700 بالأرجنتين ولكنها توقفت بعد فترة قصيرة بسبب حوادث الوفاة العديدة التي تعرض لها اللاعبون، لتعود بعد ذلك في ثلاثينيات القرن الماضي عن طريق تكوين اتحاد دولي شارك فيه العديد من الدول الأوروبية وغيرها، مثل "الجزائر" و"الصين" و"أستراليا" والبرازيل" و"كندا".

ويقوم الاتحاد الدولي للرياضة بتنظيم مجموعة من البطولات بشكل دوري أبرزها بطولة العالم وبطولة أوروبا وبطولة FIHB جنباً إلى جنب مع بطولة أخرى خاصة بالنساب بدأ تنظيمها في عام 2003 واستضافت فعاليتها إيطاليا.

كما يطمح اللاعبون والإداريون أن تتطور رياضتهم في المستقبل القريب وتتحول للعبة أولمبية رسمية، حيث تمتلك الرياضة القدرة على جذب الأفراد الذين لا يفضلون الخيل أو الفروسية بأسلوب مختلف اعتماداً على منافسات كرة السلة.
 
 
شريف عبد الفتاح