الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الملكة “إليزابيث" تفتتح مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار هيثرو الدولى بمشاركة رئيس مصر للطيران

الملكة “إليزابيث- تفتتح مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار هيثرو الدولى بمشاركة رئيس مصر للطيران
عدد : 06-2014
أفتتحت الملكة إليزابيث الثانية رسميا اليوم الاثنين الموافق 23 يونيه مبنى الركاب رقم 2 الجديد " مبنى الملكة " - بمطار هيثرو الدولى، والذي يعتبر البيت الجديد لأعضاء شركات تحالف ستار التي تسير رحلاتها إلى هذا المطار المحوري .

بدأت كل من شركات يونايتد الأمريكية وآير كندا وآير تشاينا و ANA اليابانية في تشغيل رحلاتهم من المبنى الجديد مع قيام باقي الشركات في نقل رحلاتهم اليه على مدار الأشهر القليلة المقبلة وحتى شهر نوفمبر 2014 .
وصرح المدير التنفيذي لتحالف ستار العالمى ، مارك شواب أنه "من الرائع أن نشاهد ميلاد هذا المبنى كبيت آخر للتحالف بعد العديد من سنوات التخطيط والإنشاء. ولقد شرفنا بأن تُطلق جلالة الملكة لقبها على هذا المبنى الرائع الذي سيمنح خدمات مميزة لعملاء التحالف في هذا المطار المحوري."

ومن جانبه ، صرح الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلال مشاركته فى حفل الإفتتاح ، "أننا سعداء بهذا المبنى الجديد الذي سيمنح العديد من المميزات لعملاء التحالف بشكل عام وعملاء مصر للطيران بشكل خاص وسيمثل نقطة ارتكاز رئيسية لشبكة التحالف حول العالم."

هذا وقد رحب مطار هيثرو بالملكة والدوق إدنبرج في احتفالية كبرى حضرها أكثر من 1000 مدعو من الذين شاركوا في أعمال الإنشاء أو من هؤلاء الذين يشاركون في تشغيل المطار الجديد.

جدير بالذكر ،أنه قد تم استثمار ما يقرب الـ 11 مليار جنيه استرليني في هذا المبنى الجديد الذي أصبح بمثابة أحد أهم المطارات المحورية بالقارة الأوروبية. ولقد كشفت الملكة النقاب عن عمل فني تذكاري سيتم تركيبه بعد ذلك داخل الحيز العمرانى للمبنى لكي يتمكن الركاب والعاملون بالمطار من زيارته. ولقد ألقى وزير النقل البريطاني، باتريك ماكولجين كلمة قصيرة بهذه المناسبة .

قابلت الملكة خلال الزيارة العديد من الشخصيات، من بينهم الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو وكبار المديرين التنفيذيين بالشركات الأعضاء بالتحالف، لويس فيدال المصمم المعماري للمبنى، وعدد من كبار الشركات التي ستفتتح لها فروع داخل المبنى؛ وريتشارد ويلسون، مصمم العمل الفني الواقع بمدخل مبنى الركاب ومختلف ممثلي الشركات العاملة في بريطانيا الذين قد شاركوا في أعمال الإنشاء.

وتمثل الشركات الـ 23 الأعضاء بالتحالف التي ستسير رحلاتها من المبنى الجديد أكثر من 20 % من الحركة بالمطار. وستكون هذه هي المرة الآولى التي تعمل جميع الشركات الأعضاء بالتحالف من مبنى واحد للركاب مما سيقدم ميزة تنافسية للعملاء وفرص جديدة للأعمال بالنسبة للشركات الأعضاء في التحالف.
كانت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا قد أفتتحت مبنى الركاب رقم 2 القديم الذي كان موجوداً على نفس الموقع الذي تم إنشاء هذا المبنى الجديد عليه في عام 1955 .
 
 
ريهام البربرى