الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأمين العام للأثار يتفقد مشروع تطوير الكنيستين المعلقة ومار جرجس

الأمين العام للأثار يتفقد مشروع تطوير الكنيستين المعلقة ومار جرجس
عدد : 06-2014
اجرى صباح اليوم الثلاثاء د. مصطفى أمين ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، جولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المواقع الاثرية بمنطقة مصر القديمة جاء في مقدمتها الكنيسة المعلقة وكنيسة مارجرجس

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادات الوزارة على متابعة مختلف المواقع الاثرية والتراثية ميدانيا والوقوف على ما قد يستجد من احداث على أرض الواقع لحظة بلحظة .


أوضح د. مصطفى امين أنه قد بحث خلال جولته مع إدارة الكنيسة المعلقة آليات توفير المواد الخام الضرورية لانهاء الاعمال المتبقية من مشروع تطوير وترميم الكنيسة وذلك تحت أشراف منطقة آثار مصر القديمة وإدارة الترميم بقطاع المشروعات التابع لوزارة الآثار والتراث .

كما تابع د. أمين ، اعمال الترميم الدقيق الجارية على المقتنيات الخشبية داخل كنيسة مار جرجس الأثرية، مشددا على ضرورة توفير مختلف المواد الخام المطلوبة لانتهاء اعمال الترميم الجارية تمهيدا للافتتاح امام حركة الزيارة في الموعد المحدد .


وفي نفس الإطار تفقد الامين العام للمجلس الأعلى للآثار الأعمال الجارية بديري الانبا بيشوي والانبا مقار بمنطقة وداري النطرون، حيث تابع ما يجري من أعمال لبناء سور يحمي المنطقة الأثرية الواقعة بين الديرين
 
 
حسن سعدالله