الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: تحسن تدريجي في حركة السياحة الوافدة لمصر

 زعزوع: تحسن تدريجي في حركة السياحة الوافدة لمصر
عدد : 06-2014
قال وزير السياحة هشام زعزوع أن المدلولات الرقمية خلال شهر مايو الماضي تشير إلى تحسن ملحوظ بالمقارنة بشهر أبريل وذلك نتيجة لما يتم من جهود ترويجية وتواجد على الساحة العالمية .

أشار الوزير في تصريحات له أن حركة السياحة العربية الوافدة شهدت تزايد خلال شهر مايو 2014 مقارنة بشهر أبريل من ذات العام وذلك من كل من الكويت بنسبة 49% ،السعودية 13% ، السودان 19% ، الامارات 3% ، الاردن 3% .

أضاف زعزوع أن هناك خطة تحرك حالية بالنسبة للسوق العربي تضمنت إقامة عدد من الاحتفاليات والأحداث في كل من شرم الشيخ والغردقة بهدف الترويج للسياحة العربية خاصة في ظل التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة السياحة ووزارة الطيران بشأن العمل على تسيير رحلات طيران مباشر من كل من الغردقة وشرم الشيخ إلى الكويت والسعودية .

وعلى صعيد الحركة السياحية الوافدة من أووربا ، قال زعزوع أنها تمثل أكثر من 70% من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر ، مشيرا إلى أن هناك بعض الاسواق الاوربية الوافدة إلى مصر شهدت تحسنا تدريجيا في شهر مايو عن شهر ابريل الماضي ، فقد سجلت التشيك زيادة مقدارها 70%، بولندا 44% ،اوكرانيا 2% ، في حين كان هناك ثبات نسبي للسياحة الوافدة من بريطانيا .

أضاف زعزوع أن السياحة تشهد انفراجة قريبة على صعيد السياحة الاوربية والعربية مع وجود بشائر أمل في فتح أسواق سياحية من دول واعدة كالصين والهند والبرازيل .
 
 
ريهام البربرى